رئيس التحرير: عادل صبري 05:44 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

عبر "مصر العربية".. ابعت للسيسي إيميل

بالفيديو

عبر "مصر العربية".. ابعت للسيسي إيميل

منار عاطف وشيرين خليفة وعاصم الشريف 29 مايو 2015 16:54

أناس طال انتظارهم للحظة أمل، سئموا من محطات البؤس وضاقت عليهم الأرض بما رحبت، على أمل أن يأتي الفرج ليلحقوا الركب وينجوا من حياة الفساد التي فرضت عليهم، معلقين أرواحهم على فارس مغوار يمد يده لينتشلهم من سنوات عجاف مرت عليهم.

 

ثلاثون عامًا وهم ينادون بحقوقهم، لكن صوت الباطل دائمًا ما كان يطغي عليهم، فتظل أحلامهم حبيسة الأنفاس حتى تموت في مهدها، ثم كانت ثورة الخامس والعشرين من يناير والتي اعتبرها المصريون حيطة الأمل التي عولوا عليها ليغيرون حياتهم وتنفذ مطالبهم وتحمي حقوقهم.

 

ولكن مالبث إلا أن اعتبرها كثيرون حيطة أمل "مايلة"، تلتها ثورة 30يونيو والتي انتخب على إثرها عبد الفتاح السيسي رئيسًا للجمهورية، فظن كثيرًا من المصريين بأن روحهم ردت إليهم ليكون هو الفارس الذي سيخلصهم من السنوات العجاف ويكون نصيرًا للفقراء ويستمع إلى شكاوى شعبه ويكون العصا السحرية التي ستغير حياتهم.

 

أراد السيسي أن يثبت لشعبه بأن أبوابه مفتوحة لهم وأنه سيستمع إلى شكواهم وسيحلها على الفور، فأمر بتدشين بريد الكتروني يرسل من خلاله المواطنين بإرسال شكواهم إلى مكتب رئاسة الجمهورية والتي ستتولى مسؤولية الرد عليهم. كانت شكاوى المواطنون بسيطة، أحلامهم حتى الآن لم تتعد عيشة كريمة، ومحاربة غلاء الأسعار أو توفير المساكن للشباب ومحاربة البطالة قاموا بإرسالها إلى مكتب الرئاسة الجمهورية من خلال البريد الشخصي لـ "مصر العربية"، والتي أجرت تجربة فعلية معهم بعد أن التقت بهم واستمعت إلى شكواهم وتركت الفرصة لكل منهم أن يرسلوها إلكترونيا حتى نعرف هل الأمر جاد أو لا.

 

طالع الصور التالية، ثم شاهد الفيديو لتعرف رسائل المصريين إلى السيسي:

 

 

 

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان