رئيس التحرير: عادل صبري 08:33 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مستشفيات بني سويف في الإنعاش

مستشفيات بني سويف في الإنعاش

تقارير

محافظ بني سويف في المستشفي

إقالة وكيل الصحة ومديري 6 مستشفيات

مستشفيات بني سويف في الإنعاش

أحمد سيد 17 مايو 2015 19:28

تردي الأوضاع بمستشفيات مديرية الصحة ببني سويف، تسبب في إقالة وكيل الصحة بالمحافظة الدكتور أحمد أنور واستبعاد 6 من مديري تلك المستشفيات، وإحالة عدد من الأطباء والنوبتجية للتحقيق خلال الشهرين الماضيين، عقب عدد من حالات الإهمال التي تم الكشف عنها خلال جولات متعددة لوزير الصحة ومسؤولي الصحة بالمحافظة، ومحافظ بني سويف المستشار محمد سليم.

وأسفرت حملات المسؤولين على مدار شهرين عن استبعاد مديري مستشفيات "الواسطي، ناصر، سمسطا، ببا، وإهناسيا" وإقالة الدكتور سعد حسين مدير مستشفي الحميات نظرًا لما تم الكشف عنه من وجود تقاعس خلال الجولات المفاجئة.

وراجع الدكتور عادل عدوي وزير الصحة منتصف الشهر الماضي، جميع الإجراءات التي تم اتخاذها للتعامل مع حالة المواطن بمستشفي الواسطي شمال المحافظة عقب وفاة مواطن نتيجة إصابته في حادث دراجة نارية لمتابعة ما تم تقديمه له من رعاية طبية، وتبين وجود قصور طبي شديد في التعامل مع الحالة الحرجة للمواطن وعدم دخوله المستشفى وتركه فى الاستقبال دون رعاية وتعطل جهاز الأشعة المقطعية منذ شهرين مع توافر الإعتمادات المالية الخاصة بإصلاحه وسوء التصرف فى التعامل والتنسيق مع الحالة ورفض المستشفى الخاصة دخول الحالة.

 

المحافظ خلال جولاته بالمستشفيات

 

وقرر وكيل الوزارة إعفاء مديري المستشفيات وتحويل الأطباء والنواب المقيمين والأخصائيين المناوبين وفنيو المعامل للتحقيق نظراً لتغيبهما ورصد السلبيات أثناء المرور المفاجئ، كما أعلن اليوم أحمد دسوقي رئيس مركز مدينة سمسطا جنوب غربي بني سويف، عن موافقة وزير الصحة الدكتور عادل العدوى، باعتبار مستشفى سمسطا المركزى من المستشفيات ذات الطبيعة الخاصة والنائية بالمحافظة.

أحد الأطفال العاملين بتطوير مستشفي بني سويف

 

من جانبه قال المستشار محمد سليم محافظ بني سويف إنه تم إعفاء مديري تلك المستشفيات وتحويلهم للتحقيق العاجل، وكذلك تحويل الأطباء النواب المقيمين والأخصائيين المناوبين المتغيبين للتحقيق لأنه لا مكان  لمقصر أو مهمل ومبدأ الثواب والعقاب هو منهج عملنا.

وأضاف المحافظ أن مشروع تطوير مستشفى بني سويف العام يعتبر صرحا طبيا سيحدث طفرة في منظومة الصحة بالمحافظة، متابعا أن المبني الجديد يشمل تطوير المستشفى ورفع كفاءة مبنى الغسيل الكلوي والجهاز الهضمى والكبد، وإنشاء مبنى للعيادات الخارجية منفصلا عن المستشفى، وإنشاء قسم قسطرة القلب مـزود بالعناية المركزة، وتجديد غرف وعنابرالمستشفى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان