رئيس التحرير: عادل صبري 06:59 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور | "الهندسة" تحبس 40 ألف طالب بإعدادية بني سويف 3 ساعات

بالصور | الهندسة تحبس 40 ألف طالب بإعدادية بني سويف 3 ساعات

تقارير

إحدي اللجان

مكبرات صوت وتوتر عصبي وتجمهر أمام اللجان

بالصور | "الهندسة" تحبس 40 ألف طالب بإعدادية بني سويف 3 ساعات

أحمد سيد 16 مايو 2015 17:58

 

انطلاق مكبرات الصوت للتنبيه على الطلبة بالمساجد عدم الانصراف من اللجان، وتأخر وصول أوراق أسئلة الامتحان الإحتياطي لمدة 3 ساعات، وتجمهر لأولياء الأمور أمام اللجان وارتباك وتوتر عصبي لدى التلاميذ..

 

كذا هذا المشهد هو حال طلاب الشهادة الإعدادية بامتحان بني سويف عقب تسرب مادة "الهندسة "في اليوم الأخير، ما أدى لاحتجاز أكثر من 40 ألف طالب داخل اللجان لمدة 3 ساعات.

 

 

كان مقررا بدء الامتحان في الحادية عشرة صباحا، إلا ان تجهيز وطباعة الامتحان الاحتياطي استغرق 3 ساعات كاملة، فخرج الطلاب في الرابعه عصرا بدلا من الواحدة ظهرا.

 

 واشتكى الطلاب من صعوبة الساعات الثلاثة عقب منعهم من شراء الطعام أو الشراب، وتسبب التأخير في حالة من الارتباك، خاصة بين الطالبات اللاتي تعرضن لضغوط عصبية شديدة.

 

اضطرت قوات الأمن لفرض كردون أمني بقرية الميمون عقب تجمهر أولياء الأمور أمام مدرسة الميمون الإعدادية، وانطلقت مكبرات الصوت بالمساجد للتأكيد على الطلبة عدم مغادرة اللجان قبل أداء امتحان الجبر.

 

 

وكشف  عزت بيومي، وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، اليوم السبت، عن تسريب امتحان الهندسة للشهادة الإعدادية بلجنة مدرسة طلبة عيد الإعدادية المشتركة بقرية دومشيا، التابعة لمركز بني سويف.

 

  وقال بيومي، في تصريحات صحفية، إن إحدى اللجان المشرفة على امتحانات الشهادة الإعدادية اكتشفت وجود مظروف الأسئلة بمادة الهندسة مفتوحًا، موضحا أن هذا الأمر لا يعد قانونيا.

 

وأضاف أنه خاطب غرفة العمليات والمطبعة السرية باتخاذ اللازم حيال الواقعة التي شهدت تأخر وصول أوراق اﻻمتحان للجان لنحو ساعتين.

 

 

ورصد مراسل "مصر العربية" تكدس رؤساء اللجان أمام الإدارات التعليمية بسبب التأخير في تسليم أوراق الامتحانات التي كان مقررا أن يتم تسليمها في الحادية عشر صباحا.  

 

وكانت امتحانات الشهادة الإعدادية في بني سويف قد شهدت أزمتين سابقتين، حيث تم إلغاء سؤال "القراءة المتعددة" في اللغة العربية باليوم الأول، ثم إدراج "سؤال خطأ" بامتحان "الجبر" في اليوم الثالث.

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان