رئيس التحرير: عادل صبري 01:26 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور| وزير الزراعة يفتتح موسم الصيد ببحيرة البردويل

بالصور| وزير الزراعة يفتتح موسم الصيد ببحيرة البردويل

تقارير

افتتاح موسم الصيد ببحيرة البردويل

بالصور| وزير الزراعة يفتتح موسم الصيد ببحيرة البردويل

اياد الشريف 15 مايو 2015 17:15

أعلن الدكتور صلاح هلال، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عن أن التنمية الحقيقية لسيناء بدأت اليوم بغرب سيناء، من خلال افتتاح موسم الصيد ببحيرة البردويل بعد أعمال التطوير التي شملت إنشاء رصيف لمراكب الصيد وإنشاء البنية الأساسية لعدة مصانع ترتبط بالأسماك على ضفاف بحيرة البردويل.

ورافق وزير الزراعة اللواء عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، واللواء ناصر العاصي قائد الجيش الثاني الميداني، واللواء حمدي بديم رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للثروة السمكية والمسطحات المائية، واللواء علي العزازي مساعد وزير الداخلية لأمن شمال سيناء.

وأكد وزير الزراعة خلال افتتاحه موسم الصيد ببحيرة البردويل أنه تم الانتهاء من إخراج قرابة 80% من العوائق والعالقة بقاع البجيرة، بعد اكتشاف وجود أكثر من 2700 طن من المواد العالقة من "إطارات سيارات وقطع حديدية ومعدنية وقوارب متهالكة"، مشيرا إلى أن المرحلة القادمة ستشهد إقامة صناعات قائمة حول البحيرة تخدم الصيادين وتوفر مئات فرص العمل.

وكشف الوزير عن موافقة وزارة الزراعة على إقامة نقطة سروح "صيد" على ساحل بالوظة ورمانة غرب العريش، وأنه كلف كلا من الدكتور خالد الحسني رئيس الهيئة العامة للثروة السمكية واللواء حمدي بدين رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للثروة السمكية والأحياء المائية لسرعة تنفيذ البنية الأساسية الخاصة بنقطة السروح.

وأشار الدكتور صلاح هلال إلى أن أعمال تطهير بحيرة البردويل تستهدف زيادة إنتاج البحيرة من 3 آلاف طن من القشريات "الجمبري والكابوريا" حاليا إلى 5 آلاف طن من الأسماك ذات العائد الاقتصادي، والتى تحظى بالقبول لدى المستهلك فى دول الاتحاد الأوروبي قاروص مقار، اللوت – الدنيس – العائلة البورية – سمكة موسى.

وأوضح وزير الزراعة أن الوزارة بالتعاون مع الشركة الوطنية للثروة السمكية والأحياء المائية تجرى حاليا الإعداد لمخطط لتنمية الثروة السمكية فى بحيرة البردويل من خلال إقامة منشأة لزيادة القيمة النسبية للأسماك تتمثل فى تطوير منظومة التخزين وإقامة أماكن لحفظ الأسماك وتصنيعها.

بالإضافة إلى إنشاء مفرخ سمكى بحرى لإنتاج أصبعيات "الدنيس والقاروص" لتنمية بحيرة البردويل، حيث تبلغ تكلفته حوالى 32 مليون جنيه. حماية البحيرات الشمالية.

واوضح وزير الزراعة، إنه يجرى العمل حاليا في تنفيذ عدة خطط لحماية البحيرات الشمالية من التعديات بالتنسيق بين وزارة الزراعة ووزارات الداخلية والرى والبيئة والتنمية المحلية ، من خلال تسيير دوريات ليلية ونهارية بالقرب من بواغير البحيرة بداية من منطقة التلول شرقا حتى منطقة التصر غرب سيناء .

إقرأ أيضا :

 

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان