رئيس التحرير: عادل صبري 03:00 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الأمن يمنع السلع الغذائية والتموينية من دخول رفح والشيخ زويد

الأمن يمنع السلع الغذائية والتموينية من دخول رفح والشيخ زويد

تقارير

منع شاحنات المواد الغذائية من الاتجاه لرفح والشيخ زويد

بحجة عدم توصيلها لداعش..

الأمن يمنع السلع الغذائية والتموينية من دخول رفح والشيخ زويد

اياد الشريف 14 مايو 2015 18:08

مازالت معاناة أهالي مدن الشيخ زويد ورفح مستمرة، منذ نهار الثلاثاء الماضي، من شح المواد الغذائية والتموينية، عقب منع قوات الجيش مرور شاحنات النقل، عبر حاجز " الريسة " الأمني، بدعوى أنها متجهه إلى الجماعات الإرهابية.

 

الضريبة يدفعها المواطنون وحدهم في المدينتين، خلال حرب لا ناقة لهم فيها ولا جمل، سوى أنهم يقيمون بمناطق تدور بها حرب طاحنة بين الجيش المصري، وميلشيات إرهابية مسلحة، والجماعات الجهادية بمناطق شمال سيناء.

 

يأتي إجراء الجيش ردًا على ما قامت بها عناصر تابعة لجماعات إرهابية، سبق وقامت خلال الأسبوعين الماضيين بحرق سيارتين لنقل المياه وشاحنة لنقل الوقود، وشاحنتين تقلان مواد غذائية، إلى معسكر الزهور العسكري بالشيخ زويد ومعسكر قوات الأمن المركزي بمنطقة الأحراش بالشيخ زويد.

 

وبحسب شهود عيان، وعدد من الساقين قالوا لـ "مصر العربية"، إن قوات الجيش منعت مرور الشاحنات التي تقل مواد غذائية وتموينية من مصانع العاشر من رمضان، والقاهرة إلى تجار الجملة ومحلات السوبر ماركت والأسواق بالمدينتين.

 

وأكد تجار أسماك أخرون، أن قوات الجيش منعت وصولهم لسوق "الثلاثاء " بمدينة الشيخ زويد، وهددت بمصادرة كميات الأسماك التي بحوزتهم حال إصرارهم على وصول الأسماك للسوق، بدعوى أن أشخاصًا يشترون كافة كميات الأسماك وينقلونها لعناصر ولاية سيناء والجماعات الجهادية، بحسب أحد التجار، رفض ذكر اسمه.

 

و أكد جهاد الرياشات، أحد تجار الجملة للمواد الغذائية والتموينية بالشيخ زويد، أن الأسواق لم تصلها أي مواد تموينية او غذائية على مدى اليومين الماضيين، ما أثر على المبيعات وساهم في تجويع المواطنين ورفع أسعار السلع والمواد الغذائية إلى ثلاثة أضعافها العادية.

 

في المقابل يؤكد مساعد مدير أمن شمال سيناء للأمن العام اللواء محمد عفيفي لـ" مصر العربية"، أن الجماعات الارهابية وخاصة ولاية سيناء – داعش، قامت بحرق شاحنات الإمداد لقوات الجيش والشرطة بالشيخ زويد ورفح، وهددت أصحاب الشاحنات المدنيين من نقل المياه والوقود والغذاء للمعسكرات بالمناطق الحدودية.

 

وتابع: وردتنا معلومات من مصادرنا السرية، بأن عدد من التجار ينقلون سلع تموينة ومواد غذائية من القاهرة ومصانع العاشر من رمضان، للشيخ زويد ورفح بهدف توصيلها للعناصر الإرهابية، ولذا اتخذت السلطات اجراءات إحترازية لقطع الامدادات عن تلك الجماعات.

 

وأوضح ان الأمر مرتبط بإجراءات أمنية نقوم بها حاليًا للتأكد من الجهة التي ستصلها الإمدادات الغذائية بمناطق الحدود، وجاري اتخاذ الاجراءات اللازمة.

 

بينما أكد شهود عيان من سكان "الريسة " شرقي العريش لـ " مصر العربية " ـن قرابة 35 شاحنة تقل مواد غذائية وتموينية تتوقف حاليًا بساحة مجاورة للحاجز الأمني، وضعت أمامها حواجز حديدية لمنع تحركها من أماكنها منذ يومين.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان