رئيس التحرير: عادل صبري 07:25 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور.. أسعار الخضروات والأسماك بالإسكندرية مجنونة

بالصور.. أسعار الخضروات والأسماك بالإسكندرية مجنونة

تقارير

الطماطم تتراوح بين 8 إلى 9 جنيهات فى سوق المنشية

بالصور.. أسعار الخضروات والأسماك بالإسكندرية مجنونة

محمود فخرى 14 مايو 2015 15:59

موجة من ارتفاع الأسعار ضربت أسواق العاصمة الثانية، لتزيد الأعباء المادية على مواطني الإسكندرية، وخاصة محدودي الدخل، الذين ألهبت نار الأسعار جيوبهم، وسط استمرار عجز الحكومة والتموين عن اتخاذ قرارات من شأنها السيطرة على الأسواق، قبل أسابيع قليلة من حلول شهر رمضان المبارك.

مصر العربية رصدت في جولة ميدانية بسوق "الميدان" بالمنشية وسط الإسكندرية، ارتفاع أسعار الخضروات لأرقام غير مسبوقة بالمقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، حيث تراوح سعر كيلو البامية بين 20 إلى 25 جنيها، في حين بلغ سعر كيلو الطماطم 9 جنيهات.

أما سعر الكوسة فتراوح ما بين 4 إلى 7 جنيهات للكيلو، والبصل الأحمر 4 جنيهات، والباذنجان يبدأ سعر الكيلو من 3 إلى 6 جنيهات، وواصل سعر الليمون في الارتفاع ليسجل 12 جنيها للكيلو الواحد.

بينما وصل سعر البسلة لـ 8 جنيهات للكيلو، والكرنب 10 جنيهات، والفلفل "الحامى" 8 جنيهات، والبطاطس تراوحت بين 2.5 و 3.5 جنيها، فيما يبدأ سعر الخيار من 3 وحتى 6 جنيهات للكيلو الواحد.

وفيما يتعلق بأسعار الاسماك، أوضح سعيد حرب، صاحب محل أسماك بمنطقة العصافرة شرقي الإسكندرية، أن أسعار كافة أنواع الأسماك ارتفعت بنسبة تتراوح من 20 إلى 30 %  وذلك نظرًا للإقبال الكبير على الشراء مع بدء شهور الصيف.

وقال "حرب" إن سعر كيلو البوري يتراوح ما بين 25 إلى 30 جنيهًا، متوقعًا أن يرتفع سعره مرة أخرى خلال شهر رمضان المقبل، مشيرًا إلى أن سعر كيلو البلطي وصل لـ 18 جنيها للكيلو.

وأضاف إن الارتفاع شمل أيضا أسعار الجمبري لتسجل 90 جنيهًا كأدنى سعر، والسبيط والدنيس فيتروحان من 30 إلى 50 جنيها للكيلو.

وأعلنت شركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية، التي تملك 199 مجمعا استهلاكيًا بمختلف أحياء المحافظة، عن تخفيض أسعار السلع الغذائية والخضروات، بنسبة 25%  عن الأسواق الخارجية، إلا أنها لم تنجح في وقف ارتفاع الأسعار بالأسواق حتى الآن.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان