رئيس التحرير: عادل صبري 01:59 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور..انفراجة فى أزمة البنزين بأسوان

بالصور..انفراجة فى أزمة البنزين بأسوان

تقارير

انفراج الأزمة واختفاء الطوابير

بالصور..انفراجة فى أزمة البنزين بأسوان

منة الأسواني 13 مايو 2015 15:08

بدأت بوادر انفراجه فى أزمة البنزين بمحافظة أسوان خلال الأسبوع الجاري الأمر الذي أثر ايجابياً على السائقين والأهالي الذين أكدوا أن المحافظة لم تشهد هذه الانفراجة منذ عدة أشهر.

 

ومن أمام محطة بنزين "التعاون" والتي رصدت عدسة "مصر العربية " خلال شهرين تكدس شديد بالسيارات بها، وجدنا هدوءً كبيراً وانتظام في حركة السيارات سواء الملاكي أو النقل والأجرة .

 

وأشار السائق عبده رؤوف إلى أنه عادة ما تمتد طوابير السيارات لعدة ساعات، إلا أن هذه الأيام لا يظهر أمام المحطة سوى 7 أو 8 سيارات مصطفة، وماهي إلا نصف ساعة كحد أقصي حتي نحصل على التموين .

 

ووافقه الرأي أحمد عبدالبر ـ صاحب ملاكي، مؤكداً أنه ولأول مرة منذ أشهر يصل للمحطة خلال دقائق، وأنه كان يقف بالطابور لعدة ساعات حتى يري المحطة .

وعلى الجانب الآخر ومن محطة بنزين "الوطنية" بطريق خزان أسوان، والتي كانت تعاني من الأزمة الكبري ـ كما رصدتها عدستنا من قبل ـ أصبح الوضع مغايراً خلال الآونة الأخيرة .

 

فبعد أن امتدت السيارات لمئات الأمتار، وانتظر السائقون لأكثر من 4 ساعات، رصدنا سيولة كبيرة في التحرك أمامها، مع اختفاء الطوابير بل أصبح العدد لا يتعد 6 سيارات في الطابور .

 

وأكد لنا محمد عباس ـ صاحب ميكروباص، أن شكاوى السائقين خلال الشهر الماضي، وكثرة الاستغاثات أودت بنتيجة ممتازة، بعد أن توفرت المواد البترولية بالمحطات، وهو ما انعكس على سرعة تحركنا أمام المحطات.

 

وأوضح عيد نعيم أن هذه الانفراجة لاقت سعادة كبيرة من السائقين، إلا أن المسؤولين علىهم أن يستمروا  في المحافظة على هذه السيولة، فإذا تُرك الأمر مرة أخرى سنعود لأيام الطوابير.

 

ومن جانبه أكد حسام العربي، وكيل وزارة التموين لأسوان، أن المحافظة لاتعاني من أزمات بالمواد البترولية، وأنه إذا ظهرت طوابير صباحاً، فهذا فقط في فترة انتظار وصول سيارات المواد البترولية.

 

وأكد لـ"مصر العربية" أنه ومحافظ أسوان اللواء مصطفى يسري، دائماً ما يطالبون الوزراة، من توفير مخزون استراتيجي جيد بالمحافظة، نظراً لأنها أبعد محافظة من منبع المواد البترولية.

 

وأشار العربي أنه قام بعدة جولات تفقدية لمحطات البنزين، وشاهد الانفراجة واطمئن على توفر المواد البترولية بالمحطات.


  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان