رئيس التحرير: عادل صبري 10:58 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تسعيرة القمح تغضب مزارعي بني سويف

تسعيرة القمح تغضب مزارعي بني سويف

أحمد سيد 13 مايو 2015 12:36

اشتكى عدد من مزارعى القمح ببني سويف من انخفاض سعر استلام الحكومة الذي يتم تسليمه للصوامع مقابل 420 جنيها للأردب.

وفضل عدد من المزارعين بيع القمح للتجار، في حين قام آخرون بتسليمه للصوامع وتحمل نفقات النقل.

وقال عبد الله أحمد، مزارع، إنه جهز القمح لبيعه للتجار بدلا من الصومعة، مضيفا: "بابيعه على أرضه بـ 420 جنيه، ولو بعته للصومعة هتكلف النقل والمحصول هيتبهدل ومش هاخد فلوسي علي بعضها والعملية كلها خسرانة".

وأضاف المزارع عدلي سيد: "حصدت ودرست 4 قراريط والقيراط طلع أردب إلا ربع وهابيعهم للتجار عشان محتاج الفلوس لأن لسة علي لبتاع السماد، وبقيت فلوس مكنة الدرس، والحسبة باينة من أولها وعمال أسد في الفلوس اللي عليّ".

وأشار ربيع محمود، مزارع، إلى أنه قام بتوريد 2 طن للصومعة وأنه حصل مقابل 420 جنيه للأردب وحصل على نصف المبلغ، متابعا: "القمح بقي مش بيجيب همه وإذا حصل نفس الكلام في الذرة يبقي عليه العوض، ربنا يكرمنا في شوية السمسم ونعوض الخسارة بتاع القمح".

من جهته صرح شعبان عبد العال، مدير عام تموين بني سويف، بأن مديرية التموين تسلمت 130 ألف طن من محصول القمح حتى الآن، مشيرًا إلى أن سعر الإردب بلغ 420 جنيهًا، ويختلف سعره باختلاف درجته.

وأشار عبد العال إلى أن مديرية التموين تواصل عبر لجان خاصة بها مراقبة عمليات التوريد، والتأكد من المواصفات التي حددتها وزارة التموين لاستلام كميات القمح من الفلاحين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان