رئيس التحرير: عادل صبري 08:17 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مسقط رأس وزير العدل المستقيل: عنده حق.. كل مهنة وليها شروطها

مسقط رأس وزير العدل المستقيل: عنده حق.. كل مهنة وليها شروطها

تقارير

فيلا محفوظ صابر - وزير العدل السابق

بالصور..

مسقط رأس وزير العدل المستقيل: عنده حق.. كل مهنة وليها شروطها

هبة الله أسامة 13 مايو 2015 09:08

 

أثارت تصريحات المستشار محفوظ صابر، وزير العدل السابق، بشأن عدم صلاحية تولي ابن عامل النظافة أية وظائف قضائية غضبا كبيرا دفعه لتقديم استقالته، بينما كان الحال على النقيض تماما في قرية مشلة التابعة لمركز كفرالزيات بمحافظة الغربية ومسقط رأس الوزير الذين كانت آراؤهم مؤيدة للوزير وموافقة له، مؤكدين على نزاهته وتفانيه في عمله.

 

 "كاميرا مصر العربية" رصدت آراء الأهالي بقرية مشلة، مسقط رأس وزير العدل، وقامت بتصوير الفيلا الخاصة به ..

 

قال أحمد السيد (من أهالي القرية) إن الوزير محفوظ صابر كان محقا فى تصريحاته مؤكدا أن الوظائف المرموقة، خاصة القضاء والشرطة والجيش، لا يصلح التقدم لها سوى أبناء العائلات وأن ابن عامل النظافة له الحق في العمل بأي من الوظائف بعيدا عن هذه المهن المرموقة.

 

وأضاف السيد أن الوزير معروف بنزاهته وحبه لوطنه وتفانيه في العمل وأنه لا يقبل الواسطة ولا المحسوبية ولم يقم يوما بمحاباة أحد من أبناء قريته للعمل في وظائف القضاء وهو لا يستحقها.

 

وأعرب ياسر المسيري (من أهالي القرية) عن حزنه لاستقالة محفوظ صابر واصفا إياه برجل القانون الذي يعرف مصلحة الدولة. 

 

 وقال المسيري إن إهانة وزير العدل السابق وانتقاده في جميع وسائل الإعلام أثار غضبه، ليس فقط لأنه ابن قريته، ولكن لأنه رجل لايستحق سوى كلمات الشكر والعرفان بالجميل، على حد تعبيره، مؤكدا أن تصريحه صحيح 100%.

 

ويستكمل مصطفى شكري الحديث متسائلا: "لماذا كل هذا الاعتراض على تصريحات الوزير في حين أن هناك مهنا كثيرة تتطلب المقابلة الشخصية وحسن المظهر؟ لكل مهنة شروط لابد من مراعاتها وعندما يكون الشخص غير متوافر فيه جميع الشروط المطلوبة فى من يشغل هذه الوظيفة يتم رفضه على الفور وذلك في جميع المجالات فكيف بوظائف القضاء التي تعتبر أعلى وظائف في الدولة أليس من حقها أن تضع هى الأخرى شروطا ومعايير لقبول من يعمل بها؟"

 

وأضاف السيد الجزار أن تصريحات المستشار محفوظ صابر لاتعتبر إهانة لعامل النظافة، "فليس معنى عدم توافر شروط مهنة معينة فى شخص معين أنه معيب".

 

وتابع الجزار: "ده العريس لو بيتقدم لعروسه ومستواه الاجتماعي مش مناسب بيرفضوه، فما بالك بوظائف القضاء؟" محملا وسائل الإعلام مسئولية ما اعتبره تضخيما لتصريحات وزير العدل السابق والدفع باتجاه استقالته. 

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان