رئيس التحرير: عادل صبري 04:01 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

اسمعلاويه عن خطاب السيسي: صادق..وآخرون: مبالغ

اسمعلاويه عن خطاب السيسي: صادق..وآخرون: مبالغ

تقارير

عبد الفتاح السيسي

اسمعلاويه عن خطاب السيسي: صادق..وآخرون: مبالغ

ولاء وحيد 12 مايو 2015 20:41

تباينت ردود فعل المواطنين على خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي بالإسماعيلية ما بين ارتياح لحديثه الذي وصفه البعض بالصادق، فيما وصفه آخرين بأنه مبالغ خاصة أنه وعوده المتعلقة بتوفير الكهرباء والمشروعات الاستثمارية.

يقول منصور السيد مدرس من مدينة القصاصين " أهم مافي الخطاب الوضوح والصدق التي اتبعها الرئيس في خطابه، مشيراً إلى أن الخطاب رائع كالعادة كما تعودنا".

وأكد أن حديثه عن الإجراءات التى تم إتخاذها بالنسبة للكهرباء والطاقة، وتخصيص 500 مليون جنيه من حساب تحيا مصر، وأيضا ال56 إتفاقية فى مجال البترول والتى سيكون لها عائد مادي ضخم على مدار السنوات القادمة، يعد انجازا كبيراً فى الفترة القصيرة منذ توليه الرئاسة.

وقالت إيناس عبده " أهم ما تحدث فيه الرئيس كلامه عن الفساد باعتباره ينهك طاقة الدولة وأخطر على استقرار البلاد من الارهاب ".

أما محمد عبدالله طالب فقال "تحيا مصر ..افتخر ان السيسي رئيسي ..فهو صادق وواضح ويعمل رغم ما يقابله من حرب داخلية وخارجية ".

وقالت زينب سعد "الحديث عكس وعي الرئيس واهتمامه بكل ما يهم المواطن وخاصة محدودي الدخل عندما تحدث عن المنافذ وضبط الأسعار".

فيما ناقضه الرأي طارق عوض موظف الذي اعتبر الحديث خلى من أهم شيء وهو الحديث عن الانتخابات البرلمانية وتحديد مواعيد اجراءاها .

وأضاف أن السيسي لازال يبالغ  في وجود حرب داخلية يتعرض لها في مجالات الطاقة والبنية التحتيه والإعلام، وكأنها مؤامرة ضد شخصه بما ينذر بقراراته القادمة في الإطاحة بعدد من قيادات ماسبيرو .

وتسائل نائل حسن موظف " أين المنظومة التعليمية والحديث عن وضع التعليم في مصر من الخطاب فهناك تجاهل للحديث عن أهم قضية يعاني منها الشعب المصري وهي التعليم سواء المدرسي أو الجامعي أو حتى البحث العلمى.

كما أن الحديث عن الصحة تجاهل وضع المستشفيات الحكومية وحالة الوضع الصحي في مصر واكتفى بالحديث عن توفير علاج لفيروس سي للشباب، وأيضا الحديث تجاهل وضع الأجور واقرار حد أدنى وأقصى للاجور وتثبيت العمالة المؤقتة . 

 

اقرأ أيضًا :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان