رئيس التحرير: عادل صبري 04:22 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بسبب حادث.. تعليم أسوان يحرم طالب من أداء الامتحانات

بسبب حادث.. تعليم أسوان يحرم طالب من أداء الامتحانات

تقارير

ممدوح ينتظر قرار من وزير التعليم الفني لإنقاذ مستقبله

بعد علاج استمر 7 أشهر..

بسبب حادث.. تعليم أسوان يحرم طالب من أداء الامتحانات

منة الأسواني 12 مايو 2015 16:41

حادث أليم قلب حياة طالب متفوق رأساً على عقب، فبعد قضاء 25 يوماً في غيبوبة تامة، أعقبتها 7 شهور من العمليات الجراحية المختلفة ، ما بين أسوان والقاهرة ، فوجئ بحرمانه من خوض الامتحانات بالرغم من حضوره للمدرسة على كرسي متحرك.

 

ممدوح سعد عبدالعاطي، طالب بالصف الخامس، بمدرسة صالح حرب الثانوية الصناعية المتقدمة بأسوان  ، يروي لـ "مصر العربية" مأساته قائلاً  " فوجئت منذ أيام  بصدور قرار من مدرستي بحرماني من خوض امتحانات نهاية العام ، بحجة غيابي عن حضور الحصص بنسبة 75% ، بالرغم من تعب أسرتي معي ونقلي لحضور حصص  المواد العملية على كرسي متحرك  حتى حضرت 56% منها "

 

ويشير ممدوح إلى أنه فوجئ بالقرار، وتحطمت نفسيته فقد كان دائماً من الأوائل على مدرسته ، وأنه طوال هذا العام تعب كثيراً من "المعافرة"  للمذاكرة وإحضار المدرسين بالمنزل وكل ذلك بسبب رحلة العلاج إثر حادث أليم .

 

ويضيف قائلاً  " الحادث كان في شهر سبتمبر وأصابني في عدة اجزاء بجسدي ، أولها ارتجاج في المخ وغيبوبة لمدة 25 يوماً ، أعقبتها عدة عمليات جراحية ما بين شق حنجري ، وانسكاب باللوري بالرئتين ، وتركيب شرائح لفخذة قدمي اليسري" .

 

وأكد أنه رغم سفره الدائم للعلاج، إلا أن الدراسة كانت تشغل باله ، وكلما ساعدته صحته ذهب للمدرسة بكرسي متحرك ، أو يقوم بالمذاكرة بالمنزل ، حتي شهر فبراير الماضي ، حينما خضع لعملية أجبره خلالها الأطباء على التزام الفراش شهرين كاملين ،بسبب تآكل عظمة الفخذ وحدوث قصر قدره 6 سم في القدم اليسري.

 

وأوضح أنه خلال هذه الفترة لم يتمكن من الذهاب للمدرسة ، لافتا الى أن  ادارة المدرسة كانت على علم بحالته الصحية ، لكنها أصدرت القرار بحرمانه من خوض الامتحانات، دون إنذار .

 

وناشد ممدوح  ، وزير التعليم الفني بإصدار قرار ليخوض الامتحان ، لافتا إلى أن مسئولي التعليم بأسوان أصروا أن القانون يحرمه من الدخول، وختم ممدوح حديثه قائلاً " أنا ذاكرت رغم ظروفي، وأملي بس أدخل الامتحانات عشان مستقبلي ميضعش " .

 

وعلى الجانب الآخر أكد مصدر مسئول بالتعليم الفني بأسوان ، أنه في حالة ممدوح تم إتباع إجراءات القانون ، حيث أنه تغيب بنسبة تخطت 75% ، وبالفعل قدم تقارير إلا أنه كان قد تخطي النسبة بالفعل ، لذا فإن الإدارة مجبرة على الإلتزام باللوائح .

 

أما محافظ أسوان، اللواء مصطفى يسري، أكد لـ"مصر العربية" ، أنه أجرى أتصالاً بالطالب، ووعده بإجراء إتصالاً هاتفياً بوزير التعليم الفني، لإستثناء ممدوح من قرار الحرمان من خوض الامتحانات ، والسماح له بإجراؤها نظراً لتوفقه من جهه، ولوجود تقارير طبية تثبت ذلك من جهه أخري.

 

وأشار يسري، في تصريحات خاصة ، أن الطالب كان قد أضرب عن الطعام ، مما دعى والدته للإتصال بالمحافظ ، الذي بدوره حفز ممدوح على مواصلة المذاكرة ، على أن يتولي حل مشكلته شخصياً ، كوالد أولاً لكل أبناء أسوان ، وكمحافظ  من واجبه الإهتمام بمشاكل مواطنيه .

 

وعلى الطرف الآخر ، أشار ممدوح أن إتصال المحافظ بث في نفسه السعادة والإطمئنان ، وأنه في إنتظار إستجابة الوزير لإتصال المحافظ ، وأنه إذا تحقق ذلك فسيكون مدين للمحافظ بنجاحه هذا العام.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان