رئيس التحرير: عادل صبري 03:42 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور..انخفاض بأسعار الخضروات بعد تحسن الطقس في أسوان

بالصور..انخفاض بأسعار الخضروات بعد تحسن الطقس في أسوان

تقارير

انخفاض في أسعار الخضار

بالصور..انخفاض بأسعار الخضروات بعد تحسن الطقس في أسوان

منة الأسواني 12 مايو 2015 15:53

بدأت أسواق محافظة أسوان تستعيد هدوء أسعارها مرة أخرى، وسط سعادة بين الباعة والأهالي، الأمر الذي أرجعه التجار إلى تحسن الأحوال الجوية، وانخفاض أسعار أقفاص الخضروات مرة أخرى.

ومن شادر الخضروات بوسط مدينة أسوان يقول إسلام كريم ـ بائع " يادوب الأسعار بتقل، الجو من امبارح زي الفل وفي فرق كبير جدا في كل الأسعار".

وأكد إسلام أن الطماطم التي سجلت الأسبوع الماضي 7 جنيهات للكيلو انخفضت مرة أخرى إلى 4 جنيهات،والصغيرة إلى 2 جنيه، بينما وصل كيلو البصل إلى 1.75 قرشاً، بعد ثلاثة جنيهات .

ويشير الحاج محمود نادر، والذى وصل كيلو البسلة لديه الأسبوع الماضي لـ 8 جنيهات، أنه اليوم الثلاثاء انخفضت البسلة  إلى 5 جنيهات، كما سجل كيلو الباذنجان الرومي 2 جنيه بعد أربعة جنيهات .

ويوضح لنا التاجر أشرف مصباح أن سعر القفض متغير من يوم لآخر نظراً للأحوال الجوية، وقد تسببت موجة الحر التي مرت بها أسوان خلال الأسبوع الماضي، إلى ارتفاع الأسعار بشكل جنوني.

وأضاف أن موجه البرودة التي مرت بها أسوان آخر ثلاثة أيام كان لها تأثير في خفض أسعار أقفاص الخضروات، وبالتالي سعر الكيلو للمستهلك .

ومن بين الأهالي أشارت المهندسة "مريم عماد " أنها عادة ما تشتري الخضروات اسبوعياً، وقد لاحظت اليوم فرق كبير في الأسعار موضحة أن الجزر والطماطم أكثر ما وجدت في أسعاره فرق كبير .

ووافقتها الرأي مني إسماعيل ـ ربة منزل، مشيرة إلى أن الطقس عندما اعتدل، اتخفضت معه أسعار الخضروات، إلا أن هذا لا يعني استقرارها فأسوان تعد المحافظة الأسوأ في درجات الحرارة صيفاً .

ومن جانبه أكد سيد عثمان موظف أن الأسعار بالرغم من انخفاضها، إلا أن هذا لا يريح الموظف، فسريعاً ما سترتفع مرة أخرى، وأن المواطن ليس بيده شئ سوى أن يدفع مقابل الخضروات سواء زاد ثمنها أو قل.

وأشارت الحاجة لطيفة إدريس أن الأسعار بها فرق كبير، فالجزر انخفض الكيلو إلى 2 جنيه بعد 3ونصف، كما أن البسلة أصبحت بـ 5 جنيهات، وبالتالي الأمر أصبح متوازن لعمل الوجبات المعتادة .

وتمنت الحاجة لطيفة استمرار الأسعار على حالها، نظراً لقرب دخول شهر رمضان، والحاجة إلى الطعام المتنوع كل يوم .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان