رئيس التحرير: عادل صبري 08:26 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور.. شون الشرقية ترفض استلام القمح.. وفلاحون: بيوتنا هتتخرب

بالصور.. شون الشرقية ترفض استلام القمح.. وفلاحون: بيوتنا هتتخرب

تقارير

تجمهر الفلاحين أمام شونة السلام ببلبيس

مفتشو التموين: مفيش مكان لتخزينه.. ووكيل الوزارة: لأ في

بالصور.. شون الشرقية ترفض استلام القمح.. وفلاحون: بيوتنا هتتخرب

أحمد صالح 12 مايو 2015 13:31

رفض مفتشو مديرية تموين الشرقية استلام القمح من الفلاحين، اليوم الثلاثاء، بحجة أن الشون لا يوجد بها مكان لتخزينه، الأمر الذي نفاه وكيل وزارة التموين، مؤكدًا وجود مساحة كافية لاستلام كميات إضافية.


وتجمهر العشرات من المزارعين أمام شونة السلام لتوريد القمح ببلبيس، في حالة غضب لعدم استلام القمح عقب انتظارهم لمدة يومين بالسيارات.

 

 من جانبه، أكد محمد عبد النبي صاحب الشونة والمسؤول عنها، أن الشونة بها مساحة تخزينية تستوعب ضعف الكمية الموردة إليها حتى الآن ولكن هناك تعنت من مديرية التموين بالشرقية وترفض استلام القمح من الفلاحين رغم إنه مطابق للمواصفات ولا يوجد أي موانع لاستلامه.

 

وطالب عدد من الفلاحين وعلى رأسهم عبد الله المشتولي، الدكتور رضا عبد السلام، محافظ الشرقية، بسرعة التدخل وإنقاذهم مما اعتبره تعنتًا من مفتشي التموين الذين يعطلون مصالحهم لعدة أيام دون إبداء أي أسباب، مضيفًا "بيوتنا هتتخرب".

وقال حسان أبو الخير:" بعد حصاد القمح جينا الشونة عشان نسلمه، وفضلنا واقفين بالساعات، وفي الآخر اتفاجئنا برفض استلامه بحجة إن مفيش مكان لتخزينه".

 

وتابع: بنستنى المحصول من السنة للسنة، وعلينا ديون كتيرة.. ولو استمر رفض الشونة استلام القمح هندخل السجن".

 

ومن جانبه، قال المهندس حمدي الشربيني وكيل وزارة التموين بالشرقية: "إن مفتشي التموين المسؤولين عن شونة الغلال ببلبيس أرسلوا تقريرًا بأنه تم استلام 30 ألف طن هذا العام بزيادة 17 ألف طن عن العام الماضي وتوجد مساحة كافية لاستلام كميات إضافية، إلا أنهم يرفضون استلام الكميات على مسؤوليتهم الشخصية مطالبين بتشكيل لجنة ثلاثية لتقدير الكميات التي ستستوعبها الشونة.

 

 

 

اقرأ أيضًَا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان