رئيس التحرير: عادل صبري 04:50 مساءً | الأربعاء 18 يوليو 2018 م | 05 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

تباين ردود الفعل حول تعيين "أبوعيطة" وزيراً للقوى العاملة

تباين ردود الفعل حول تعيين أبوعيطة وزيراً للقوى العاملة

تقارير

كمال أبوعيطة

تباين ردود الفعل حول تعيين "أبوعيطة" وزيراً للقوى العاملة

محمد الشرقاوى 15 يوليو 2013 13:52

تباينت ردود الفعل العمالية مابين مؤيد ومعارض حول تولي الناشط العمالى كمال أبو عيطة لمنصب وزير القوي العاملة والهجرة .

 

وأعلن اتحاد نقابات عمال مصر في اجتماعه ليلة أمس الأحد عن رفضه تعيين كمال أبو عيطة، رئيس الاتحاد المصري للنقابات المستقلة، وزيرا للقوى العاملة والهجرة، واصفاً هذا القرار بالسيئ.

 

وأشار إلى أن أعضاء الاتحاد سيخرجون في مسيرة ظهر اليوم إلى وزارة القوى العاملة؛ للاحتجاج على ذلك وتعيين وزير على جانب واحد من الطرفين ( المسقتلة والعامة).

 

وطالب الاتحاد في بيانه جهاز المخابرات العامة بالكشف عن الملف السري لأبوعيطة وإعلان هويته الحقيقة وأن قرار تعيينه في هذا المنصب سيئ جداً.

 

وفي نفس السياق، أعلن اتحاد عمال البترول الحر عن رفضه لذلك على صفحته الرسمية بالفيس بوك، حيث تم الاجتماع  مع أعضاء النقابة العامة للبترول واتحاد العمال الحر لحل مشاكل عمال القطاع، وتم الاتفاق على تصعيد الاحتجاجات خلال الفترة المقبلة بالاعتصام والإضراب عن العمل مع تضامن العمال.

 

وعلى الجانب الآخر، أعلن الاتحاد الإقليمي بدمياط في بيان له عن تأييده الكامل لترشيح كمال أبو عيطة، للحقيبة الوزارية، وأن هذا الاختيار يؤكد على صدق الحكومة في دعم الإصلاح واستكمال مسار الثورة .

 

كما أعلنت النقابة العامة للسياحيين وأعضاؤها من العاملين بالفنادق والمطاعم عن تأييدها الكامل لقرار الدكتور حازم الببلاوي رئيس الوزراء في الحكومة الانتقالية، وأن تعيين أبو عيطة هى خير مكافأة على نضاله الذي استمر عشرات السنوات في مجال حقوق العمال.

 

وقال محمد عبدالستار رئيس النقابة المستقلة لعمال السكة الحديد، إن اختيار كمال أبو عيطة لتلك الحقيبة الوزارية مناسب جدا لأن الرجل الأعلى دراية بمشاكل العمال وهو الأقرب إليهم .

 

وقد قال عادل حكيم عضو نقابة المعلمين المستقلة ببورسعيد، إن النقابة تعلن تأييدها الكامل لأبو عيطة واصفاً إياه بالقيادي الثوري ابن الميدان، وأن توليه حقيبة وزارية ، فهو شرف لأى وزارة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان