رئيس التحرير: عادل صبري 02:14 مساءً | الجمعة 20 يوليو 2018 م | 07 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

" ديبكا": عشرات القتلى بسيناء والجيش يمارس التعتيم

 ديبكا: عشرات القتلى بسيناء والجيش يمارس التعتيم

تقارير

مسلحين بسيناء-ارشيف

قال إن الجنود محاصرين داخل المعسكرات..

" ديبكا": عشرات القتلى بسيناء والجيش يمارس التعتيم

معتز بالله محمد 15 يوليو 2013 12:25

كشف موقع" ديبكا" الصهيوني معلومات في غاية الخطورة بالقول إن عشرات القتلى ومئات الجرحى سقطوا خلال الأيام القليلة الماضية في اشتباكات بين الجيش المصري ومسلحين بسيناء.


وتابع الموقع القريب من دوائر الاستخبارات في إسرائيل بأنه حصل على هذه المعلومات من مصادره العسكرية والاستخبارية الخاصة، مشيرًا إلى أن الجيش المصري يفرض تعتيمًا غير مسبوق على ما يحدث في سيناء، خاصة فيما يتعلق بعدد القتلى في المعارك، ولا يكشف أية تفاصيل بشان مواقع المعارك، ويسارع إلى نفي كل معلومة تتسرب من المنطقة، على حد ذكر الموقع الإسرائيلي.


 وقال الموقع إنه في حين يتحدث المصريون عن ثلاثة قتلى و17 مصابًا في حادث قصف أوتوبيس عمال في سيناء صباح اليوم 15 يوليو، فإن "مصادر أخرى تحدثت أن ما بين 13 إلى 20 عاملاً مصريًا قتلوا في الهجوم.


مصادر أخرى قالت "إنه بخلاف كل ركاب الأتوبيس الذين قتلوا، قتل أيضًا جنود مصريون وعدد كبير من المخربين الذين حاولوا زرع عبوات ناسفة إضافية على طول الطريق المؤدي من الشيخ زويد إلى معسكر القوات متعددة الجنسيات".


وقال "ديبكا" إنه بالقرب من الحدود الإسرائيلية - المصرية " اندلعت معركة عنيفة يوم 14 يوليو، عندما هاجم سلفيون مسلحون بشكل متزامن سلسلة من المعسكرات، المواقع ودوريات حرس الحدود المصري، في موقع مقابل لمنطقة حلوتسا في إسرائيل".


وأشار الموقع الإسرائيلي إلى أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي طلبت من مواطنيها من سكان المناطق القريبة البقاء في المباني المحصنة، كما تم تجهيز الملاجئ، خوفا من " قيام السلفيين المسلحين بتخطي حدود إسرائيل مصر والهجوم على أهداف إسرائيلية، فيما عزز الجيش الإسرائيلي من تواجد قواته بالمنطقة".


ولفت" ديبكا" إلى أن القتال يتمركز أيضًا حول مدينة العريش، وتابع: "هناك لا تتوقف الهجمات على القوات المصرية؛ حيث أصبحت معظم القوات المصرية المتمركزة بالمنطقة تحت حصار فرضه عليهم آلاف السلفيين المسلحين، فكل ضابط أو جندي أو عربة عسكرية مصرية تخرج من نطاق المعسكرات أو المباني المحصنة يتم استهدافها على الفور عن طريق العبوات الجانبية، والصواريخ المضادة للدبابات، والقنابل اليدوية، والمدفعية الثقيلة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان