رئيس التحرير: عادل صبري 05:13 صباحاً | الأربعاء 25 أبريل 2018 م | 09 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ملفات ساخنة في انتظار وزراء حكومة الببلاوي

ملفات ساخنة في انتظار وزراء حكومة الببلاوي

تقارير

الدكتور حازم الببلاوي

ملفات ساخنة في انتظار وزراء حكومة الببلاوي

ياسر العويطي 15 يوليو 2013 11:53

ينتظر وزراء حكومة حازم الببلاوي الجديدة، عدد كبير من الملفات والقضايا الساخنة التي تحتاج لحسمها سريعًا ومتابعتها بشكل عاجل.


ومن بين تلك الملفات، ما ينتظر وزيرالاستثمار من مهام استعادة ثقة المستثمرين والأسواق في الداخل والخارج وتوفير مناخ جاذب للاستثمار ومتابعة ملف المصالحة مع المستثمرين.


كما أن أمام وزير الأوقاف مهمة صعبه للغاية وهي نشر تعاليم الإسلام السمحة البعيدة عن التشدد والاهتمام بتوفير احتياجات الأئمة وإبعاد المساجد عن السياسة. أما في وزارة الزراعة، تنتظرالوزير الجديد ملفات المبيدات الزراعية وتوفير الأسمدة لمزارعي المحاصيل الاستراتيجية ووقف تعديات المباني على الأراضي الزراعية.


وينتظر وزير الري والموارد المائية الجديد عدد من الملفات الشائكة منها الحفاظ على الأمن المائي وإعادة التفاوض حول سد النهضة الإثيوبي ومنع أي إخطار تترتب عليه.


كما ينتظر وزير التعليم العالي الجديد قضايا عاجلة ومهمة أولها متابعة أعمال تنسيق الالتحاق بالجامعات من الطلاب الناجحين بالثانوية العامة وكذلك إيجاد الحلول لمطالب العاملين بالجامعات المالية والإدارية.


أما وزير القوى العاملة الجديد ففى انتظاره مشكلات ضخمة تخص4400 مصنع مغلق، إضافة إلى فصل ما لا يقل عن11 ألف عامل.


كما أن وزير الشؤون الاجتماعية الجديد أمامه ملفات استرداد أموال التأمينات من وزارة المالية التي تبلغ 600 مليار جنيه وكذلك تحقيق العدالة بين أبناء الشعب خاصة محدودي الدخل والفقراء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان