رئيس التحرير: عادل صبري 05:13 صباحاً | الجمعة 27 أبريل 2018 م | 11 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الإخوان تحشد لـ"الصمود".. والعريان يشترط ظهور مرسي

الإخوان تحشد لـالصمود.. والعريان يشترط ظهور مرسي

تقارير

مظاهرات رابعة العدوية

ضد ما أسموه بـ"ثورة الـ 6 ساعات"..

الإخوان تحشد لـ"الصمود".. والعريان يشترط ظهور مرسي

البلتاجي: مستعدون ﻹجراء انتخابات رئاسية مبكرة

عمر ياسين 15 يوليو 2013 11:49

كثفت جماعة الإخوان المسلمين وأعضاء حزبها السياسي "الحرية والعدالة" وحلفاؤها من القوى الإسلامية من جهودهم لمليونية "الاحتشاد" المقرر لها اليوم الاثنين، الانطلاق من عدد من المساجد الكبرى، حيث واصل أعضاء الجماعة تحركاتهم المؤيدة للرئيس السابق والمناهضة للتطورات السياسية الجديدة.

 


نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية أمس عدة فعاليات استعدادًا للمليونية الحاشدة التي دعا إليها اليوم لرفض ما وصفوه بـ"الانقلاب العسكري" وتأييد الشرعية، كما عقد التحالف مؤتمرًا صحفيًّا للاتحادات الطلابية لفضح ما أسموه بـ" الانتهاكات" التي تُعرض لها طلاب الجامعات خلال أحداث الحرس الجمهوري وعرض خطواتهم التصعيدية ضد الأحداث الاخيرة بمسجد رابعة العدوية.


قال القيادي بحزب الحرية والعدالة محمد البلتاجي إن الإخوان على استعداد ﻹجراء انتخابات رئاسية مبكرة بعد عودة الشرعية الدستورية المختطفة بحسب تعبيره، مضيفًا على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك "قضيتنا ليست اﻹفراج عن الرئيس المخطوف بل اﻹفراج عن الوطن المخطوف".


وتابع البلتاجي "أقول للذين يتصورون أننا نحارب في معركة من أجل شخص أو نصارع على السلطة، نحن مستعدون لإجراء انتخابات رئاسية مبكرة بعد عودة الشرعية الدستورية المختطفة والتي تتمثل في الرئيس المنتخب والدستور المستفتى عليه ومجلس الشورى المنتخب، وانتخاب مجلس نواب جديد "بحسب تعبير القيادي الإخواني، مضيفًا "نحن نقبل بخارطة مستقبل تحت مظلة الشرعية الدستورية ونرفض أي خطوة للمستقبل تحت مظلة اﻹنقلاب العسكري الدموي".


من جهته وصف البلتاجي 30 يونيو بـ"ثورة الست ساعات "قائلاً"على الذين قالوا إنهم انحازوا للشعب في ثورة الست اساعات أن يعودوا للصواب، فالديمقراطية ليست أن تطلق صفارة نهاية المباراة في الوقت الذي تحدده أنت ولا أن تجعل الكاميرات والطائرات تصور نصف الملعب دون النصف اﻵخر والديمقراطية لا أن تأتي بأحد للسلطة على ظهر دبابة".


وتابع: "ها هي الثورة تملأ الميادين لـ18 يوم وقادرة على ااستمرار لشهور ضد الانقلاب العسكري على صناديق ااقتراع وليست ضد الشرعية المنتخبة" بحسب تعبيره .


نفى سعد عمارة، القيادي بجماعة اﻹخوان المسلمين ووكيل لجنة الدفاع واﻷمن القومي بمجلس الشورى السابق، وجود تحول في لهجة الإخوان قائلا: "إن كلام البلتاجي يخصه وحده كاجتهاد شخصي يعبر فقط عن وجهة نظره".


وأضاف عمارة أن مطالبنا واضحة وهي عودة "الشرعية الدستورية" للرئيس المنتخب محمد مرسي والدستور المتفق عليه ومجلس الشورى المنتخب، وحينما يعود الرئيس لموقعه فسيكون وحده من يقرر ما الذي يتعين عليه أن يفعله، وفقًا للدستور والقانون.


من جهة أخرى أكد وزير الشباب المستقيل أسامة ياسين أن الاعتصامات ستستمر في كافة الميادين لرفض ما وصفه بالانقلاب العسكري وحتى عودة شرعية الرئيس مرسي بكافة صلاحياته، مضيفًا المسألة تتبلور في شرعية الرئيس محمد مرسي وليس شخصه.


وعلق ياسين على طلب اﻹدارة اﻷمريكية باﻹفراج عن محمد مرسي "نحن لا يعنينا شخص الرئيس وإنما يعنينا المبدأ فالرئيس جاء بإرادة شعبية"، موضحًا لذلك ليست المسألة في اﻹفراج عن شخص الرئيس مرسي وإنما المسألة تتبلور في أن تعود الشرعية ويعود الرئيس مرسي بكافة صلاحياته".


وحول إمكانية مشاركة الإخوان في الحكومة المقبلة، نفى ياسين وجود نظام من اﻷصل للمشاركة فيه قائلا: "نحن لا نعترف بوجود النظام حتى نشاركه في الحكم".


فيما شن ياسر محرز، المتحدث الإعلامي باسم جماعة الإخوان المسلمين، هجومًا حادًا على وسائل الإعلام ومن أسماهم بـ" دعاة الليبرالية " قائلاً: "‏أين حرية الإعلام أين المهنية أين الضمير بين دعاة الليبرالية؟، رجعنا إلى الوراء عشرات السنين إعلام موجه في كل القنوات يشوه جزءًا كبيرًا وأصيلًا من الشعب المصري".


كما تساءل محرز في تدوينه على صفحته الشخصية بموقع "فيس بوك": "أين الرأي والرأي الآخر، كلامي هذا لكل من لهو قلب حر ويحب هذا الوطن بغض النظر عن الاختلاف السياسي الذي هو من طبائع الأمور".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان