رئيس التحرير: عادل صبري 02:02 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو..مصرف الموت" الخلالية سابقاً" يحاصر قرية بطرة بالدقهلية

بالفيديو..مصرف الموت الخلالية سابقاً يحاصر قرية بطرة بالدقهلية

تقارير

مصرف الخلالية2 فى الدقهلية

بالفيديو..مصرف الموت" الخلالية سابقاً" يحاصر قرية بطرة بالدقهلية

سارة حامد 14 أبريل 2015 18:25

يحاصر مصرف الخلالية2 أو الموت كما وصفه الأهالى، قرية بطرة التابعة لمركز طلخا بمحافظة الدقهلية، وذلك بسبب انبعاث الروائح الكريهة التى أصابت المواطنين  بأمراض عديدة أخطرها الربو الصدرى.

يقول أحمد حمدان محمد طالب بكلية التجارة" ده اسمه مصرف الموت ويتسبب فى مشاكل كتيرة للأهالى وعلى الرغم من انه عندنا مؤسسات كتيرة تطالب بالصحة وحقوق المواطن ومع ذلك ماشوفناش حاجه من دى متسائلاً "أين  وزارة البيئة وأين المحافظ"، وازاى عايزين نعمل عاصمة جديدة ومشروعات، واحنا مش عارفين نتخلص من مصرف زى ده".

ويضيف عاصم محروس "مش هننتظر لحد ما انتخابات مجلس الشعب تيجى وقتها والمرشحين يوعدونا بالحل وبعدها منشوفش حد منهم والمكان ده لو اتردم هيفرق كتير اوى فى الحفاظ على صحة المواطنين وشكل المكان.

سيدة عبد الله " ربة منزل – تقول " إن المزراعين يررون المحاصيل بمياه المصرف رغم ان المفروض تتزرع بمياه تصلح وتخرج ثمار يستطيع الانسان أن يأكلها واللى احنا شايفينه ده تسمم للمواطنين".

"حمدان محمد ناصر موظف " أن محطة الصرف الصحى تصب المياه فى هذا المصرف والمعالجة لا تتم بشكل جيد، مشيراً إلى أن المزراعين يروون من المصرف ما يعنى أن المحاصيل ستكون ملوثة هى الأخرى"، مناشداً المسؤولين بضرورة تغطية المصرف حافظاً على حياة المواطنين.

فاطمة أحمد – ربة منزل تقول" احنا متبهدلين آخر بهدلة من المصرف ده والأمراض منتشره فى القرية وخاصة الربو بين الأطفال، والناموس طول الليل مش بنعرف ننام واحنا هناكل ولا هنجيب رش ولا ايه ده حاجه ظلم".

من جانبه أكد المهندس إبراهيم عياد رئيس مجلس مدينة طلخا لمصر العربية أنه سيقوم بإرسال لجنة من هندسة الصرف التابعة لطلخا لمعاينة المصرف، مضيفاً أنه ليس لديه مانع من الردم والتغطية طالما أنه يمر أمام كتلة سكنية لأن تغطيتة تؤدى للحفاظ على البيئة ومنع التلوث .

شاهد الفيديو

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضًا :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان