رئيس التحرير: عادل صبري 05:24 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور..آثار دمار تفجيرات قسم شرطة العريش

 بالصور..آثار دمار تفجيرات قسم شرطة العريش

تقارير

مشاهد الدمار بقسم ثالث العريش

بالصور..آثار دمار تفجيرات قسم شرطة العريش

14 أبريل 2015 15:49

حصل موقع " مصر العربية " على عدد من الصور لآثار الدمار خلفها حادث التفجير الذي استهدف القسم بكمية كبيرة من المتفجرات وبواسطة سيارة مفخخة . 

وتوضح الصور حقائق ما لا يمكن توضيحه وصفا بالكلام، فهنا قسم ثالث العريش الواقع بشارع أسيوط جنوب غرب عاصمة شمال سيناء ، حيث مشاهد الدمار التي خلفتها عملية استهدافه بواسطة سيارة مفخخة كانت تقل قرابة 7 طن من المتفجرات، أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من قوات الشرطة والمدنيين.

وهنا على الأرض آثار التفجير التي تعكس مدى قوته وعنفوانه على المنازل المجاورة لمبنى القسم، واقتلعت الأعمدة الخرسانية وألقت بها بعيداً عن أماكنها بقسم الشرطة الذي كان بمثابة قلعة حصينة تحيط بها الأسوار الخرسانية من كل جانب.

أشجار اقتلعت من أماكنها وسيارات تطايرت أبوابها وتفجرت جنباتها، بينما الطريق الذي يواجه القسم أصبح عبارة عن حفرة واسعة بعمق يصل لأكثر من 3 أمتار وبطول يمتد لنحو 10 أمطار ، من قوة تفجير السيارة التي كانت تحمل في جوفها قرابة 7 أطنان من المتفجرات ، حولت المنطقة إلى جحيم فور تفجيرها.

وعلى الأرض بقايا من السيارة التي تم استخدامها في الحادث ، لم يتبق منها سوى كتلة حديد وألواح ممزقة من الصاج ، قام رجال الأمن بجمعها ونقلها بهدف عمليات التحقيقات والفحص الفني ، لجانب لوحة معدنية خاصة بالسيارة التي تم تفجيرها.

واجهة مبنى القسم انهارت تماما وجميع المكاتب حتى الدور الثالث واجهاتها منهارة وطارت الشبابيك والكراسى والمكاتب والأوراق، ومكاتب معاون القسم والمباحث ومأمور القسم ونائبه أصبحت مكاتبهم كومة من الركام بالداخل.

وأمام بوابة القسم كانت مدرعتين شرطة وعدد من السيارات الخاصة بالشرطة أيضا جميعها  دمرت ولم يبق منها سوى هياكل فقط ، وسيارة مدنية خاصة كانت تقف فى مواجهة القسم بفعل التفجير تم دفعها إلى الجهة الأخرى من الشارع لتتحول إلى كومة من الحديد.

وبجوار القسم امتد الدمار لنحو 70 منزلاً جميعها تحطمت أبوابها ونوافذها الزجاجية والخشبية وتدمر أثاثها من الداخل ، بفعل قوة التفجير الذي هز كافة انحاء مدينة العريش وضواحيها لفرط قوته وعنفوانه.

 

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان