رئيس التحرير: عادل صبري 06:50 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور.. "عم ممدوح" من بقال لبياع طراطير في شم النسيم

بالصور.. عم ممدوح من بقال لبياع طراطير في شم النسيم

تقارير

عم ممدوح بياع الطراطير

بالصور.. "عم ممدوح" من بقال لبياع طراطير في شم النسيم

ولاء وحيد 13 أبريل 2015 19:42

من ميت غمر بمحافظة الدقهلية يأتي عم ممدوح ببضاعته من الطراطير الملونة والأقنعة الملونة ليجد له سوقًا رائجة في شوارع وميادين الإسماعيلية في احتفالات شم النسيم.

 

"ده موسم في السنة باجي فيه الإسماعيلية أكسب لي منه قرشين يساعدوني في تحمل علاج مراتي وأرجع تاني على البلد ".. هكذا جاءت كلمات عم ممدوح بائع الطراطير الذي طاف بعربته البدائية الشوارع طوال أيام احتفالات الربيع بالإسماعيلية.
 

 

عرف نفسه قائلاً: "اسمي ممدوح حمدي علي، من الدقهلية متجوز وعندي 5 عيال انا بشتغل في محل بقالة في قريتنا بميت غمر والمكسب على اد الحال وعشان كده كل سنة بنتهز مواسم احتفالات الربيع وآجي الإسماعيلية أكسب لي قرشين يساعدوني في مصاريف الولاد وعلاج مراتي وانا بقالي 10 سنين بجي هنا في شم النسيم؛ السوق هنا ماشي والناس هنا بتحب تتفسح وتتبسط ".
 

وأكد أنه يقوم بالوصول للإسماعيلية قبل شم النسيم بحوالي أسبوع ويطوف في القرى المجاورة للإسماعيلية وعند المدارس عارضًا بضاعته إلا أن الإقبال على الشراء يزيد في يوم شم النسيم واليوم السابق له.

وأضاف: "الصبح في الجناين وعلى بوابات الشواطئ وبالليل بسرح في الشوارع ."

 

وقال الطراطير منها أنواع هناك الكوريشة وهناك العادة والباروكي وأسعارها تتراوح ما بين جنيه إلى 2 جنيه.

وأضاف أن  مكسبه اليومي يتراوح ما بين 30 إلى 60 جنيهًا في اليوم، موضحًا أنه يقوم بعرض بضاعته على عربة الأقفاص وهي عربة يصنعها بنفسه من اقفاص خوص وقاعدة تجر بعجلتين ويتم تزينها بالكوريشة والبلالين لتجذب انتباه الأطفال.

وأكد أنه يقوم بشراء الطراطير بالشكك من العتبة بالقاهرة ومن كفر الوزير بميت غمر- مناطق مخصصة لبيع هذه الطراطير بالجملة – ويقوم بتسديد ثمن البضاعة بعد انتهاء الموسم.


وأوضح  أنه يتعرض لمضايقات من أصحاب المحلات التجارية والذين يرفضون أن يقف بعربته أمام المحل وبعض المضايقات من البلطجية والأطفال.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان