رئيس التحرير: عادل صبري 10:49 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بسبب الإرهاب.. شم النسيم برائحة الخوف في سيناء

بسبب الإرهاب.. شم النسيم برائحة الخوف في سيناء

تقارير

غياب احتفلات شم النسيم بسيناء

أرض الفيروز خاوية على عروشها..

بسبب الإرهاب.. شم النسيم برائحة الخوف في سيناء

اياد الشريف 13 أبريل 2015 15:19

غابت مظاهر الاحتفال بشم النسيم عن أنحاء شمال محافظة سيناء، وخاصة مدينة العريش وبئر العبد بسبب موجة الطقس الباردة، وخوف الأهالي من وقوع حوادث إرهابية وسط التجمعات سواء على البحر أو بحدائق المدينة.

وسادت حالة من الهدوء التام على شواطئ شمال سيناء في العريش وبئر العبد وخلا كورنيش العريش من المواطنين تمامًا، باستثناء عدد قليل جدًا من المواطنين ممن ذهبوا  إلى شاطئ البحر لوقت قصير ومن ثم غادروا الشاطئ دون أي مظهر من مظاهر الاحتفالات.

وتأثرت الكافيتريات والمحلات التي عادة ما تستقبل المواطنين في المناسبات وخاصة شم النسيم ورصدت كاميرا "مصر العربية" الكافيتريات خالية من المواطنين تمامًا، ما يمثل ضربة شديدة لأصحاب الكافيتريات الذين كانوا ينتظرون عودة الرواج خلال مناسبة شم النسيم.

يقول أشرف حبيبة، صاحب كافيتريا شهيرة على شاطئ البحر بالعريش، لـ  "مصر العربية ": "العوض على الله في التجهيزات اللي عملناها  على أمل قدوم زبائن للجلوس بالكافيتريا اليوم بمناسبة شم النسيم، لأننا كنا منتظرين قدوم الناس حتى لو بنسبة قليلة، لكن للأسف مفيش ولا زبون دخل عندنا من الصبح ".

ولم تكن الشاليهات السياحية الموجودة على شاطئ البحر أحسن حالاً من الكافيتريات حسب "حسين جلبانه"، مدير شركة بساطة لتأجير الشاليهات: "كل سنة وفي مثل هذا الوقت يتم حجز الشاليهات قبلها بأسبوع، لكن لغاية النهارده مفيش شاليه واحد تم حجزه ".

ويرى جلبانه أن "الجو البارد جدًا والحوادث اللي بتحصل في البلد، أجبرت الناس على التزام بيوتهم، من الخوف وعملاً بالمثل القائل "الباب اللي يجيلك منه الريح ".

فيما خرجت عائلات قليلة لتناول طعام الغذاء في مطاعم خاصة وفرت لهم وجبات الفسيخ والبيض كنوع من الجذب بمناسبة شم النسيم.

بينما خلت شوارع مدينة بئر العبد أحد أهم وأكبر مدن شمال سيناء بعد مدينة العريش، من المارة وأغلقت قوات حرس الحدود الطريق إلى شاطئ البحر بمنطقة الرواق، والتزم المواطنون منازلهم، في غياب تام لأي مظهر من مظاهر الاحتفالات بشم النسيم.
 

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان