رئيس التحرير: عادل صبري 10:42 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور.. "تلوين البيض" متعة أطفال الدقهلية في شم النسيم

بالصور.. تلوين البيض متعة أطفال الدقهلية في شم النسيم

تقارير

أطفال يلونون البيض في شم النسيم بالدقهلية

بالصور.. "تلوين البيض" متعة أطفال الدقهلية في شم النسيم

سارة حامد 13 أبريل 2015 14:58

كغيرهم من المصريين، اهتم أهالي الدقهلية بالاحتفال بمناسبة شم النسيم بالخروج إلى المتنزهات، والحدائق، واتفق عدد كبير من المواطنين على أهمية الاحتفال السنوي، وخاصة تلوين البيض الذي يجد فيه الأطفال متعة كبيرة.


يقول أشرف إبراهيم، طالب بالمرحلة الابتدائية، "أنا كل سنة بلون البيض بالألوان أو الكاركديه وبعدين بنفضل نلعب بيه أنا وصحابى وبنرسم على البيض أشكال كتيرة".

 

وتضيف أم هدير، ربة منزل، أن أطفالها تعودوا على تلوين البيض والخروج إلى الحدائق العامة والملاهي من أجل إسعاد الأطفال.

 

وتؤكد أن تلوين البيض هي عادة مألوفة عند عدد كبير من الأطفال وحتى الكبار فمنهم من يقوم بتلوينة عن طريق الألوان أو البصل أو الكاردكديه.

ويقول عمرو أشرف إن عائلته قررت عدم الخروج إلى الحدائق هذا العام نظرًا للتغير في الأحوال الجوية، والاحتفال بشم النسيم في المنزل عن طريق تلوين البيض بالألوان الخشب أو البصل.
 

من جانبها، رفعت محافظة الدقهلية حالة الاستعداد القصوى بالمحافظة وشدد المحاسب حسام الدين إمام على تكثيف الحملات الرقابية المشتركة ( الصحةالطب البيطري – التموين - شرطة التموين – البيئة ) للتأكد من صلاحية الأسماك المملحة واللحوم والدواجن المعروضة للبيع وضبط ومصادرة السلع المهربة وأنواع الملح الغير صالحة للاستهلاك حفاظًا على صحة المواطنين وتكثيف المرور على الثلاجات و مراجعة البيانات المدونة على السلع والتأكد من الإفراج الصحي وسحب العينات منها وتحليلها ومصادرة ملح السياحات الغير صالح للاستخدام بمصانع الألبان والمخللات والأسماك.

 

 

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان