رئيس التحرير: عادل صبري 02:43 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالصور.. زوار الإسكندرية في البحر رغم برودة الجو

بالصور.. زوار الإسكندرية في البحر رغم برودة الجو

تقارير

شواطئ الإسكندرية كاملة العدد

وشواطئ ميامى كاملة العدد

بالصور.. زوار الإسكندرية في البحر رغم برودة الجو

محمود فخرى 13 أبريل 2015 11:32

توافد آﻻف الزوار والمصطافين على شواطئ وحدائق الإسكندرية، اليوم الاثنين، للاحتفال بشم النسيم، وسط طقس مستقر نسبيًا، بالمقارنة بالأيام الماضية التى شهدت هطولا للأمطار الغزيرة وانخفاضا فى درجات الحرارة.

 

وعلى طول شواطئ المدينة الساحلية من أبو قير إلى الدخيلة، حرص مئات المواطنين من رواد رحلات اليوم الواحد، على نزول البحر رغم الانخفاض الملحوظ فى درجات الحرارة، حيث سجلت 20 درجة مئوية للعظمى- بحسب الأرصاد الجوية.

 

وبدت شواطئ " ميامى وسيدى بشر والبوريفاج" بشرق المدينة كاملة العدد، فى الوقت الذى يواصل الزوار توافدهم على عروس البحر المتوسط.

 

وتوقع اللواء أحمد حجازي، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، ارتفاع أعداد المصطافين خلال الساعات القادمة، لافتا إلى أن نحو 450 ألف مصطاف قضوا شم النسيم على شواطىء الإسكندرية العام الماضى.

 

وطالب"حجازى" فى تصريحات لـ"مصر العربية"، المصطافين بمراجعة قائمة أسعار المشروبات التى تم وضعها على مدخل الشواطىء، لضمان عدم التلاعب فى الأسعار من قبل مستأجرى الشواطىء.

 

وأضاف رئيس إدارة المصايف، إنه تم التنسيق مع مرفق الإسعاف لتوفير العربات وأدوات الإنقاذ اللازمة على طول الكورنيش لضمان سلامة الرواد من المواطنين، مع وجود عمالة مدربة في شاطئ ترتدى زي موحد وعليه اسم العامل واسم الشاطئ.

 

وفى سياق متصل، حرصت العائلات والأسر السكندرية على التوجه لحدائق المنتزه وأنطونيادس والحيوان للإستمتاع بالجلوس وسط الزهور والأشجار، حيث أعلنت الدكتورة إيمان مخيمر، مدير حديقة الحيوان، إنه تم عرض  12 مولود جدد للحيوانات لأول مرة للزوار، وهى مواليد "الأسد الأفريقي ونسناس سوداني 5 والقرد الحبشي وأبو حراط السوداني".

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان