رئيس التحرير: عادل صبري 02:45 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

حديقة الفيوم تبحث عن الحيوانات والزوّار

حديقة الفيوم تبحث عن الحيوانات والزوّار

تقارير

حديقة الحيوان بالفيوم

في شم النسيم

حديقة الفيوم تبحث عن الحيوانات والزوّار

ريم عادل 12 أبريل 2015 18:59

حديقة الحيوان بالفيوم اسم على غير مسمى، فالإهمال وقلة الحيوانات تصدرا المشهد هناك، فالبرغم من وقوعها بالقرب من الديوان العام للمحافظة إلا أنها تعاني إهمالا صارخًا.

يقول رمضان على موظف بالشباب والرياضة إن حديقة حيوان الفيوم لا تصلح لوجود أي نوع من أنواع الحيونات بسبب الإهمال الجسيم، وعدم الاهتمام من المسؤولين بالنظافة، وعدم توفير أماكن مناسبة للرواد .

وأضاف جمال إسماعيل أن الحديقة، وضعت لافتة مدون عليها "رسوم دخول للفرد 3 جنيهات وللأجانب 20 جنيهًا ورسم دخول الكاميرا 20 جنيهًا" ، ورغم كل هذا فإن الحديقة لا تجد بها إلا حوالي 6حيونات فقط، فضلًا عن  انتشار القمامة الموجودة فى كل مكان من الحديقة، وعدم وجود كافتريا لتقديم مشروبات للرواد فهناك ثلاث مقاعد من الحديد والأسمنت تم وضعهم منذ نشأتها وحتى اليوم لا يجد مقاعد أخرى.

وعلق سيد على أن الأطفال أصبحوا يرفضون الذهاب إلى الحديقة لعدم وجود حيونات كافية خاصة بعد أن فقدت الحديقة بعض الحيوانات المرحة التي يحبها الأطفال مثل: الغزالة وأبو حراب السوداني وسيس القذم، الذي لا يوجد منه سوي واحد فقط"

وتجاذب شعيب سعد – عامل - أطراف الحديث، قائلا: إن الحديقة تشهد إهمالا شديدًا، وندرة في الحيوانات، ناهيك عن أكوام القمامة فيها.

أشارت هدى هلال موظفة إلى أن الحديقة لم يكن بها أي نوع من أنواع الطيور والصقور والنسور بالإضافة إلى اختفاء الفيلة والعصافير والغزلان والثعابين والأفاعي والغوريلا من الحديقة نهائيًا.

من جانبها رفضت مديرية حديقة الحيوانات بالفيوم الرد أو التعليق.

وحديقة الحيوان أنشأت عام 1984 بمحافظة الفيوم في عهد المحافظ عبد الرحيم شحاته، وتقع بالقرب من ديوان عام المحافظة.

الفيوم (1).jpg" style="width: 500px; height: 375px;" />الفيوم (4).jpg" style="width: 500px; height: 375px;" />الفيوم (16).jpg" style="width: 500px; height: 375px;" />الفيوم (20).jpg" style="width: 500px; height: 375px;" />الفيوم (28).JPG" style="width: 500px; height: 375px;" />الفيوم (59).jpg" style="width: 500px; height: 375px;" />

أقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان