رئيس التحرير: عادل صبري 02:53 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالصور.. الكرنب يتحدى الفسيخ في أسواق بني سويف

بالصور.. الكرنب يتحدى الفسيخ في أسواق بني سويف

تقارير

انتشار الكرنب خلال موسم شم النسيم ببني سويف

في ظل موجة البرد.. مواطنون: "المحشي هو الحل"

بالصور.. الكرنب يتحدى الفسيخ في أسواق بني سويف

أحمد سيد 12 أبريل 2015 18:27

في الوقت الذي يقبل فيه المواطنون بالمحافظات على شراء الرنجة والفسيخ، قرر أهالي بني سويف أمرًا مختلف بشراء "الكرنب" لصناعة المحشي، معتبرين أنه الحل الأمثل في ظل أجواء البرد التي تعيشها البلاد.



وتباينت آراء المواطنين والتجار حول موسم شم النسيم في ظل انخفاض درجات الحرارة والتي تسببت في انتعاشة لبعض الخضروات ومنها "الكرنب و"ورق العنب" يقول محمد سعيد – معلم – "مش هنقدر نستغنى عن تناول "الرنجة" في شم النسيم، مضيفًا: "مش معنى إنها بتغلى إننا مش هنشتريها، لكن ممكن نكتفي بشراء كميات أقل من المعتاد.
 

وأردف قائلاً: "مش هنتخلى عن "الرنجة" حتى لو هناكل "الكرنب" في شم النسيم".

وتضيف نجية سيد – بائعة خضار –: "السقعة والبرد رجعت موسم "الكرنب " تاني، وعندي الأسعاررخيصة والواحده بتبدأ من 3 جنيه لحد 9 جنيه".

 

وتابعت: "بنجيب الكرنب من قبلي من "أسيوط "، وطول ما السوق ماشي الموسم شغال" .

أم محمد سمير- ربة منزل – قالت إنها تفضل عمل الأسماك المملحة منزليًا حرصًا على نظافته وخوفًا من الأمراض التي تصيبها أثناء تمليحها وارتفاع أسعارها بشكل مبالغ فيه.

وتضيف: "أحرص على شراء البيض وتلوينه لإسعاد أحفادي في يوم شم النسيم".

 

من جانبه، وجه المستشار محمد سليم، محافظ بني سويف، بتشديد الرقابة على منافذ بيع اللحوم والأسماك وكافة السلع الغذائية للتأكد من صلاحية الأسماك المملحة واللحوم والدواجن المعروضة للبيع وضبط ومصادرة السلع المهربة وأنواع الملح غير الصالحة للاستخدام الآدمي، حفاظًا على صحة المواطنين وتكثيف المرور على الثلاجات ومراجعة البيانات المدونة على السلع.
 

ووجه سليم برفع درجة الاستعداد القصوى ووقف الإجازات خلال شم النسيم وتوفير أدوية ومستلزمات الطوارئ وأكياس الدم ومشتقاته والقيام بحملات بمعرفة لجنة مراقبة الأغذية بالمديرية والادارات التابعه لها.

 



اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان