رئيس التحرير: عادل صبري 05:01 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"جمصة" في شم النسيم.. نُدرة في الزوار رغم رخص الأسعار

جمصة في شم النسيم.. نُدرة في الزوار رغم رخص الأسعار

تقارير

أحد شواطئ جمصة

"جمصة" في شم النسيم.. نُدرة في الزوار رغم رخص الأسعار

هبة السقا 12 أبريل 2015 16:10

مع اقتراب حلول عيد الربيع "شم النسيم" بعد ساعات، يستعد مصيف جمصة بمحافظة الدقهلية لاستقبال الزوار الذين يأتونه كل عام من مختلف المحافظات.


يختلف هذا العام عن سابقيه، إذ لم يقبل حتى الآن سوى عدد محدود من الزوار الذين حجزوا في الفنادق والشقق السكينة كي يقضوا يوم النسيم قرب البحر.

 

التغير في الأحوال الجوية وانخفاض درجات الحرارة سبب في عزوف الإقبال، رغم انخفاض الأسعار بالمصيف القريب من مدينة المنصورة.

ويتميز مصيف جمصة برخض أسعاره مقارنة بالمناطق الساحلية الأخرى وأيضًا قربه من مدينة المنصورة عاصمة الإقليم، الأمر الذي يجعله قبلة لعدد كبير من المواطنين في الإجازات وبالفعل قد شهد المصيف وجود عددٍ ليس بالكثير من المواطنون في الأيام الماضية مع ارتفاع درجات الحرارة إلا أن شوارعه عادت خاوية مرة أخرى بعد موجة التغيير التي طرأت على الأحوال الجوية. 

رانيا عباس، ربة منزل من مدينة المنصورة، تقول إنها اعتادت على قضاء إجازة شم النسيم بمصيف جمصة حيث تذهب كل عام هي وأسرتها منذ الصباح ويعودون ليلاً إلا أناه قررت عدم الذهاب هذا العام لانخفاض درجات الحرارة، وخوفًا على أطفالها الصغار من التعرض لنزلة برد وقررت قضاءه بالمنصورة والخروج ليلاً لأحد المتنزهات.


محمد رضا، موظف من مدينة بلقاس، قال إن الأحوال الجوية لم تستقر بعد، الأمر الذي جعله يعزف عن فكرة قضاء عطلة شم النسيم بمدينة جمصة، وقرر قضاءها بالمنزل، نظرًا لتغير وتقلب الأحوال الجوية".
 

أحمد عباس، محاسب من مدينة المنصورة، لم يحسم أمره بعد، مشيرًا إلى أنه سينتظر لصباح الغد وفي حالة تحسن الأحوال الجوية وسطوع الشمس سيذهب هو وزوجته وأولاده للمصيف أما في حالة استمرار انخفاض درجات الحرارة وتقلب الأحوال الجوية فسيلزم المنزل حفاظًا على صحة أولاده.


من ناحية أخرى قال المهندس حسام الدين إمام في تصريحات صحفية إن مصيف جمصة سيشهد طفرة بعد القيام بأعمال تطويره حتى يصبح من أفضل المصايف بمصر، موضحًا أنه تم البدء بتطوير شاطئ المصيف بطول 7 كم بالتنسيق مع هيئة التنمية السياحية بوزارة السياحة حيث يعتبر هذا المشروع أحد ثلاث مشروعات تنموية بالمدينة لتطوير المركز السياحي لمدينة جمصة الجديدة وتطوير مركز الخدمات السياحية بمدينة جمصة.


واضاف إمام في تصريحات صحفية أن هناك خطة عمل تجرى الآن لتطوير المصيف، مشيرًا إلى ضرورة التزام المواطنين بالنظافة والمحافظة على البيئة. 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان