رئيس التحرير: عادل صبري 08:29 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

تفاصيل تفجير مدرعة ومقتل طاقمها بالشيخ زويد

تفاصيل تفجير مدرعة ومقتل طاقمها بالشيخ زويد

تقارير

تفجير مدرعة بالشيخ زويد

تفاصيل تفجير مدرعة ومقتل طاقمها بالشيخ زويد

اياد الشريف 12 أبريل 2015 14:14

 

قالت مصادر أمنية إن انفجار مدرعة عسكرية بالشيخ زويد في شمال سيماء اليوم تم بعبوة ناسفة بلغ وزنها قرابة 350 كجم ، مما أسفر عن مقتل ضابط برتبة ملازم اول ورقيب و3 جنود  وإصابة 3 جنود اخرين.

 

وذكرت المصادر  لـ "مصر العربية" أن الحادث وقع بالقرب من كمين " الخروبة " الواقع على الطريق الدولي "العريش – رفح" بمدينة الشيخ زويد ، بواسطة عبوة ناسفة زرعها مسلحون أسفل الطريق وتم تفجيرها عن بعد أثناء مرور المدرعة.

 

وحسب المصادر فإن العبوة الناسفة بلغ وزنها قرابة 350 كجم من المتفجرات ومتصلة بساعة توقيت وأنبوبة بوتاجاز، مما أدى لتدمير المدرعة بصورة كاملة ،ومقتل 4 من طاقمها الأمامي ، وإصابة 3 آخرين بإصابات بالغة ما بين بتر بالأيدي والأرجل ، وتم نقلهم الى المستشفى العسكري بالعريش ,

 

وأوضحت مصادر طبية أن حالة الجنود المصابين بالغة الخطورة ، وسيتم نقلهم لتلقي العلاج بمستشفى المعادي العسكري بالقاهرة نظرا لحاجتهم الى اجراء عمليات جراحية دقيقة وخطيرة.

 

و اسفر التفجير عن مقتل كل من " الملازم أول أحمد رامى عبد الهادى، والعريف محمد رمضان "  و3 جنود هم "مصطفى إبراهيم السيد و وأحمد عبده الشريف ، وشعبان أحمد ".

 

وأصيب بالحادث 3 جنود آخرين وهم : " تامر صبرى السيد ، مصاب ببتر في الساقين و أصابع اليد ،وعيسى السيد أحمد مصاب ببتر في الذراع الايمن وتهتك في الساقين ، وعلى عبد الظاهر ، مصاب ببتر بالساق اليمنى وتهتك بالذراعين.

 

وأغلقت قوات الامن منطقة شرق العريش تماما وفرضت حظر التجوال داخل منطقة أبو طويلة عقب وقوع الحادث ، فيما تواصل حملة امنية مداهمة منازل المواطنين القريبة من موقع التفجير والمنطقة المحيطة به بحصا عن الجناة.

 

إقرأ أيضا :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان