رئيس التحرير: عادل صبري 05:22 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الحدائق العامة بالدقهلية.. مارينا الغلابة في شم النسيم

الحدائق العامة بالدقهلية.. مارينا الغلابة في شم النسيم

تقارير

إحدى الحدائق العامة بالدقهلية

بالصور..

الحدائق العامة بالدقهلية.. مارينا الغلابة في شم النسيم

هبة السقا 12 أبريل 2015 13:16

"الحدائق العامة".. نظرًا لانخفاض أسعارها مقارنة بالأندية وأماكن التنزه الأخرى، تصفها شريحة كبرى من مواطني محافظة الدقهلية بأنها "متنفس الغلابة"، خلال احتفالهم بعيد الربيع "شم النسيم"، والترويح عن أنفسهم في ذلك اليوم.

 

تستعد الحدائق العامة بمحافظة الدقهلية وتتزين لاستقبال الزوار بأعياد شم النسيم، والاحتفال بأعياد الربيع والتي يراها المواطنون "متنفس الغلابة" على حد وصف عدد كبير من الأهالي.

 

وعادة ما تشهد الحدائق والمتنزهات العامة وخاصة بمدينة المنصورة عاصمة الدقهلية إقبالاً كثيفًا من المواطنين منذ صباح يوم شم النسيم، ومنهم من يقوم بإحضار الغذاء وعادة مايكون "الرنجة والفسيخ" ويتناولونه بها.
 

محمد عبد الهادي، موظف بمدينة المنصورة، يقول إن لديه 3 أولاد يتنزه هو وزوجته في شم النسيم في الحدائق العامة؛ حيث يلعب أولاده ويلهون بتكاليف بسيطة ويشعرون بالسعادة"، مضيفًا: "النوادي والكافيهات غالية ومنقدرش نروحها لكن الجناين على قدنا".

 

أما منال محمد من مدينة المطرية فقالت إنها اعتادت على الخروح ليلاً هي وأولادها الصغار إلى حديقة الطفل الموجودة بالمدينة حيث يلعب أولادها على المراجيح والألعاب المختلفة، مؤكدة هي الأخرى أن الحدائق العامة تتمير بانخفاض أسعارها مقارنة بالأماكن الاخرى وتناسب محدودي الدخل.

رحاب مسعد من مدينة قالت عن التنزه في يوم شم النسيم: "إحنا برضه من نفسنا نخرج وفي نفس الوقت مندفعش فلوس كتير"، مشيرة إلى أنها تشعر بالسعادة هي وزوجها حيث يتنزهان بالحدائق العامة ويأكلون "الأيس كريم وغزل البنات" فالسعادة من الممكن أن تتحقق بأبسط الأشياء".

 

على الجانب الآخر انتهى مركز مدينة المطرية من أعمال تجديد حديقة الطفل بشارع محمد فريد على كورنيش بحيرة المنزلة، وأعلنت عن استقبالها للأهالي في يوم "عيد الربيع"  كمنتفس للأطفال والأس، وتم طلاء الألعاب وتجديدها، وتزيين الحديقة بالورود، وبالرسومات الكارتونية.

 من جانبه، قال أحمد حسن، مدير عام الحدائق بمدينة بلقاس، إنه تم غسل الأشجار وتندات الجلوس للاستعداد لاستقبال الزوار، مشيرًا في " تصريح خاص" إلى أن المدينة بها أربع حدائق هي النهضة، والنيل، والمني للعائلات، وحديقة الأسرة، وجُهزت جميعها لاستقبال الزوار، مؤكدًا أن العمل مستمر في إجازة شم النسيم".

 

 

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان