رئيس التحرير: عادل صبري 04:19 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

سامحي مصطفي .. مؤبد في "غرفة رابعة".. والتهمة "نشر الفتنة"

سامحي مصطفي .. مؤبد في غرفة رابعة.. والتهمة نشر الفتنة

تقارير

سامحي مصطفي

سامحي مصطفي .. مؤبد في "غرفة رابعة".. والتهمة "نشر الفتنة"

أحمد سيد 11 أبريل 2015 20:44

 

"مؤبد .. الحمد لله ... إنا لله وإنا إليه راجعون  "..

 

بتلك الكلمات .. علق سامحي مصطفى على حكم حبسه 25 عاما اليوم السبت، والصادر عن محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار ناجي شحاته، في القضية المعروفة إعلاميا بـ "غرفة عمليات رابعة"

 

 الحكم لقي ردود أفعال وأصداء واسعة، خاصة أنه صدر عن القاضي الذي أصدر نحو نصف أحكام الإعدام بحق معارضين للسلطة الحالية.

 

 سامحي مصطفى، ذلك الشاب الذي بدأ حياته الإعلامية عبر تأسيس شبكة "رصد" مع مجموعة من أصدقائه الشبان في أعقاب ثورة 25 يناير 2011، وارتبط اسمه بعدد من مؤسسي الشبكة أبرزهم عمرو فراج ومحمد سلطان، صاحب أطول اضراب عن الطعام في تاريخ السجون المصرية والمحكوم عليه بالمؤبد في نفس القضية.

 

ألقت قوات الأمن القبض على سامحي من منزله عقب فض اعتصام رابعة، ومعه الإعلامي محمد العادلي مراسل قناة أمجاد الفضائية والناشط الاعلامي عبد الله الفخراني، وأدينو جميعا خلال محاكمة اليوم بتهم منها: نشر الفتن والأكاذيب في البلاد والعمل على زعزعة الاقتصاد المصري وحيازة منشورات تحريضية.

 

 لمع اسمه سامحي الذي أكمل في السجن عامه السابع والعشرون  من خلال عضويته بالمكتب التنفيذي لشبكة رصد، وعاش بقرية ميدوم التابعه لمركز الواسطى (شمال بني سويف)

 

في تعقيبها على الحكم قالت زوجة سامحي لـ "مصر العربية": "فوجئنا بالحكم من خلال وسائل الإعلام وعانينا أشد المعاناة خلال فترة سجنة، وكان آخرها احتجازه لعدة أشهر في دورة مياه، وظللنا عدة أشهر لا نعرف مكانه".

 

في حين أعرب عدد من أقارب وأصدقاء سامحي (رفضوا ذكر أسمائهم) أسفهم للحكم الذي اعتبروه جائرا.

 

وبعين تملؤها الدموع قال أحدهم: "الأسرة المكونة من والدته وشقيقته عانت خلال عام ونصف منذ اعتقاله، فوالدته لم  يفارقها الحزن وزوجته أنجبت نجله الوحيد "مصعب" دون أن يراه وهو في السجن وعمره يقارب العام".

 

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان