رئيس التحرير: عادل صبري 12:44 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور.. القمامة تهدد حياة تلاميذ مدرسة أبجيج بالفيوم

بالصور.. القمامة تهدد حياة تلاميذ مدرسة أبجيج بالفيوم

ريم عادل 11 أبريل 2015 14:20

حالة من الغضب تسيطر على أهالى قرية أبجيج التابعة لمركز الفيوم، بسبب انتشار القمامة التي تزداد يوما بعد يوم في إحدي أهم الأماكن الحيوية بالقرية.

قال نبيل عبد المعبود، من أبناء القرية، إن القرية تنتشر بها القمامة بشكل مخيف، مما أدى إلى تواجد الكائنات والحشرات الضارة التى تهدد حياة المواطنين وتنذر بالنتشار الأمراض الوبائية.

أضاف شعيب سمير، مدرس، أن شوارع القرية تمتلئ بالقمامة منذ فترة بسبب عدم وجود حاويات خاصة بالقمامة ونقلها خارج القرية.

وأشار إلى أن الأمر لا يتوقف فقط على الشوارع، بل إن المدرسة الابتدائية تعاني أكواما من القمامة بجوار السور، مما يعرض حياة الأطفال للخطر والإصابة بالأمراض أثناء دخولهم وخروجهم من المدرسة.

وأكد أن مسؤولي مجلس المدينة ليس لهم أى دور فى التصدى للأزمة، بالإضافة إلى أن المسؤولين بالمدرسة يطالبون التلاميذ بمساعدتهم فى سحب القمامة يوما من كل أسبوع من جانب السور، بسبب الرائحة الكريهة التى يتعرضون لها والذباب المنتشر بالفصول والذي يتسبب في نقل الأمراض المعدية للطلاب.

وأشارت عبير السيد، طبيب أمراض جلدية، إلى أن التلوث البيئي يؤدى إلى انتشار الأمراض الخطيرة منها السرطان، وتليف الكبد، وقصور الرئة، وفقر الدم ،وللأشف الشديد فإن بعض المواطنين لا يقدرون مدى خطورة انتشار التلوث الناتج عن بعض الأشياء إلا بعد وقوع الإصابة وإكتشافها، حيث أن القمامة من أخطر المسببات للأوبئة الخطيرة على الإنسان ويجب تجنب المناطق التي بها قمامة خاصة المركونة لفتره طويلة ويوجد بها حشرات تساعد فى نقل الأمراض على المواطنين.

على الجانب الآخر قال محمود سيد، مسؤول بالوحدة المحلية بمركز إطسا، إن انتشار القمامة نتيجه لإهمال المواطنين وعدم الالتزام بوضع القمامة خارج القرية وتجميعها فى مكان واحد حتى نتمكن من نقلها بشكل دوري مثلما يحدث فى المدينة، وللأسف الشديد فكل أسرة تقوم بوضع القمامة أمام منزلها وتتسرب إلى وسط الشارع ,والكل فى القرية يقوم بنفس الفعل دون مراعاة للكارثة التى تهددهم ,وطالبناهم عدة مرات بمعاونة الموظفين لكنهم يرفضون الاستجابة لنا، على حد قوله.

 .

اقرا ايضا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان