رئيس التحرير: عادل صبري 08:24 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور ..الطقس يهدد شواطئ وفنادق الإسكندرية بإلغاء الحجوزات

بالصور ..الطقس يهدد شواطئ وفنادق الإسكندرية بإلغاء الحجوزات

تقارير

الطقس السيىء يهدد بعزوف المواطنين عن قضاء شم النسيم بالإسكندرية

في شم النسيم

بالصور ..الطقس يهدد شواطئ وفنادق الإسكندرية بإلغاء الحجوزات

محمود فخرى 11 أبريل 2015 12:03

 

قبل نحو يومين من بدء احتفالات شم النسيم وأعياد الربيع، تعرضت سواحل الإسكندرية والساحل الشمالى، لموجة من الطقس السيىء، صاحبها هطول للأمطار الغزيرة وإنخفاض نسبى فى درجات الحرارة.

 

وأثارت العواصف وسوء الأحوال الجوية مخاوف مستأجرى الشواطىء وأصحاب شركات السياحة من عزوف المصطافين وزوار المدينة الساحلية عن قضاء عطلة شم النسيم على شواطئها.

 

فوسط إستعدادات شواطىء الإسكندرية والتى تمتد على ساحل البحر المتوسط لإستقبال ما يزيد على 1.5 مليون زائر خلال شم النسيم- معظمهم من رحلات اليوم الواحد- أجبرت الأمطار والرياح مستأجرى تلك الشواطىء على رفع  الشماسى والكراسى من البلاجات مرة أخرى.

 

محمد يوسف، عضو المجلس الإستشارى لوزير السياحة وصاحب شركة سياحة بالإسكندرية، كشف أن نسبة الحجوزات بفنادق الإسكندرية وصلت إلى 80% قبل يومين بدء إحتفالات شم النسيم وأعياد الربيع.

 

وأبدى "يوسف" فى تصريحات لـ"مصر العربية" تخوفه من قيام الوفود السياحية والمواطنين بإلغاء حجوزاتهم بسبب تعرض المحافظة لموجة من الطقس السيىء وهطول الأمطار لليوم الثالث على التوالى.

 

وتوقع تأثير سوء الأحوال الجوية بنسبة 50% على الحجوزات قبل شم النسيم حال إستمرار الرياح والأمطار، قائلا:" إسكندرية يعنى بحر والزبون مش هيجى طول ما الطقس سيىء".

 

وحول وجهة الإسكندرانية للإحتفال بشم النسيم، أوضح"يوسف" أن الشركة تلقت حجوزات من أهالى المدينة للسفر إلى شرم والغردقة والعين السخنة، بالإضافة إلى قرى مارينا، لافتا إلى وجود أعداد قليلة منهم قررت السفر لدبى.

 

وفى سياق متصل، أوضح عضو المجلس الإستشارى لوزير السياحة، أسعار  فنادق الـ 5 نجوم بالإسكندرية خلال شم النسيم تتراوح بين 140 إلى 300 دولار لليلة الواحدة، مؤكدا أن حملة"مصر قريبة" التى أطلقتها وزارة السياحة نجحت فى جذب سياح خليجين إلى مصر.

 

ومن جانبه، أعلن اللواء عبد القادر درويش، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، ظهر اليوم السبت، إعادة فتح بوغازى الإسكندرية والدخيلة،  بعد تحسن الأحوال الجوية وإنخفاض سرعة الرياح وإرتفاعات الأمواج.

 

وقال "درويش" إن سرعة الرياح كانت وصلت إلى 24 عقدة، بينما تراوح ارتفاع الموج بين 2.5 إلى 3 أمتار، مؤكدا أن إغلاق البوغازين اليومين الماضيين جاء حرصا على عدم إصطدام البواخر والسفن ببعضها أو بأرصفة الميناء.

 

وتوقع رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، إستقرار الطقس خلال الساعات القادمة، لافتا إلى وصول سفينتين سياحيتين، غدا، بعد توقف دام لنحو 9 أشهر.

يشار إلى أن الإسكندرية تنتظر نوتين فى 23 أبريل الجارى، و18 يونيو المقبل هما"الخماسين"، و"رياح النقطة" ويصاحبهما رياح شمالية ساخنة، ولا يصاحبها هطول للأمطار.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان