رئيس التحرير: عادل صبري 03:49 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالصور| أزمة وقود طاحنة بأسوان.. والمحافظ يستعين بالوزارة

بالصور| أزمة وقود طاحنة بأسوان.. والمحافظ يستعين بالوزارة

تقارير

السائقين يقضون الساعات في انتظار البنزين

بالصور| أزمة وقود طاحنة بأسوان.. والمحافظ يستعين بالوزارة

منة الأسواني 10 أبريل 2015 20:21

شهدت محافظة أسوان أزمة طاحنة بمواد الوقود اليوم الجمعة، في العديد من محطات التموين بالمحافظة، وأثرت الأزمة بشكل مباشر على بنزين 80 و92.

رصدت عدسة "مصر العربية" طوابير السيارات أمام محطات البنزين، وتحديدا أمام محطتي "الوطنية" و"التعاون" بطريق الخزان بمدينة أسوان، حبث اصطفت السيارات لأكثر من 5 ساعات متواصلة.

أشرف كريم، سائق ميكروباص، أوضح أنه يقف في هذا الطابور منذ صلاة الجمعة، وأنه خرج من الصلاة متجها لمحطة البنزين فوجد عشرات السيارات مصطفة في منظر مهيب.

وأضاف أن المحافظة تمر بهذه الأزمة منذ عدة أيام، وأنه حاول تغيير المحطة لكن دون جدوى فجميعها تعاني نفس المشكلة، وطالب المسؤولين بالتدخل خاصة مع اقتراب موعد الامتحانات، وكثرة الأتوبيسات والسيارات بالشوارع.

ومن جانبه أكد عبد الصبور ورداني، موظف وصاحب سيارة ملاكي ، أن مع اقتراب أعياد شم النسيم زادت نسبة السيارات بالمدينة، نتيجة زيادة الزائرين من مراكز أسوان المختلفة والتي تبعد عن المحافظة نحو 60 كيلو مترا، مما يضط أصحابها للتموين.

وأشار إلى أن أكثر السيارات المتواجدة سيارات أجرة، ويضيع أصحابها ساعات طويلة في الانتظار بدلاً من السعي وراء أرزاقهم، وأن الجمعة بالنسبة له إجازة بينما يعني مزيدا من العمل لأصحاب الأجرة.

أما أبراهيم عوض، صاحب سيارة أجرة، فقال "نعاني كثيرا من نقص المواد البترولية ومللنا الشكوى، فكل مرة نواجه المسؤولين بالأزمة يؤكدون أنها على وشك أن تحل، إلا أن الواقع ـمام أعين الجميع يدل على أن تصريحاتهم لا تمت للواقع بصلة.

وفي نفسي السياق، أكد حسام العربي وكيل وزارة التموين بأسوان، أن محافظ أسوان اللواء مصطفى يسري أجرى إتصالات مكثفة بمسئولي وزارة التموين، مطالبا بتعزيز حصة أسوان من بنزين 80، 92.

وأضاف العربي لـ "مصر العربية" أنه قام اليوم الجمعة بمرافقة محافظ أسوان في جولة على عدة محطات بنزين للتأكد من توافر البزين بها، والوقوف على مدى العجز والاستماع لشكاوى السائقين.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان