رئيس التحرير: عادل صبري 09:41 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور.. شم النسيم بالوادي الجديد.. ورق عنب وكرنب

بالصور.. شم النسيم بالوادي الجديد.. ورق عنب وكرنب

تقارير

جانب من ورق العنب

بالصور.. شم النسيم بالوادي الجديد.. ورق عنب وكرنب

محمد المصري 10 أبريل 2015 15:18

رائحة الرنجة والفسيخ والسردين تفوح في جميع الأسواق بمختلف محافظات الجمهورية، ويقدم الأهالي على شرائها استعدادا لشم النسيم، إلا أن محافظة الوادي الجديد تحتفل بطريقتها الخاصة من خلال شراء الكرنب وورق العنب لعمل وجبات المحشي.


رصدت كاميرا "مصر العربية" أسواق الوادي التي امتلأت بورق العنب والكرنب وإقبال الأهالي على الشراء استعدادا للاحتفال بشم النسيم.

أم محمد سمير، ربة منزل، من مركز الخارجة، تقول إن ربات البيوت يقبلن على شراء الكرنب وورق العنب بكثرة قبل شم النسيم بيومين أو ثلاثة حتى يستطعن تجهيز عمل المحشي بكميات كبيرة لكونه وجبة رئيسية في شم النسيم.

سميرة محمود ربة منزل، توضح أن المحشي يعتبر الوجبة الأساسية في شم النسيم ومعظم الأسر تصطحبه معها إلى الحدائق والمتنزهات.

يقول محمود الخضري، تاجر خضار، إن معظم الخضار الذي يدخل الوادي الجديد من محافظات الصعيد مثل أسيوط والمنيا، وتدخل المحافظة أكثر من 12 سيارة محملة بالخضار يومياً استعدادا لشم النسيم.

إدريس دسوقي أحد المواطنين بالبرابخ التابعة لمركز بلاط، يضيف أنه فوجئ بارتفاع أسعار معظم الخضر وخاصةً الكرنب وورق العنب، حيث وصل سعر الكرنبة إلى 11 جنيه بدلا من 7 جنيهات وكيلو ورق العنب 33 جنيها بدلا من 21 جنيها.

وأشار إلى أن هناك استغلالا من جانب التجار وخاصةً في المواسم ولكن المشكلة تكمن في الموطنين الذين يقبلون على الشراء دون الاعتراض على الأسعار.

 

بالصور.. تفاقم أزمة الوقود بالوادي الجديد

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان