رئيس التحرير: عادل صبري 04:12 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالصور..أزمة وقود بالإسماعيلية..والتموين:سببها عجز التوريد

بالصور..أزمة وقود بالإسماعيلية..والتموين:سببها عجز التوريد

تقارير

إحدى محطات الوقود بالإسماعيلية

بالصور..أزمة وقود بالإسماعيلية..والتموين:سببها عجز التوريد

نهال عبد الرءوف 09 أبريل 2015 14:13

 

شهدت محافظة الإسماعيلية أزمة طاحنة فى الوقود حيث خلت بعض محطات من جميع أنواع الوقود وأغلقت أبوابها أمام المواطنين، فيما شهدت محطات أخرى تكدساً للسيارات أمامها بسبب نقص السولار والبنزين بها.


واصطفت السيارات فى طوابير طويلة أمام محطات الوقود لعدة ساعات وتكدست على جوانب الطريق ما أدى إلي حدوث اختناقات مرورية بالطرق المؤدية لمحطات الوقود في مشهد يعيد أجواء مظاهرات 30 يونيو ضد الرئيس المعزول محمد مرسي، التي كان أحد أسبابها أزمة الوقود آنذاك.
 

ياسر دهشان أحد المواطنين قال لـ" مصر العربية" إنه لم يستطع أن يحصل على وقود لسيارته من 4 أيام حتى الآن، فضلاً عن الوقوف فى طوابير طويلة لنحو 4 أو 5 ساعت متواصلة، قائلا "واقفين فى طوابير وبهدلة ومش عارف أفول لحد لدلوقتى"، وتابع بأن هناك بعض المحطات خالية تماما من الوقود.
 

واشتكى  ياسر من غياب الرقابة التموينية التى تسببت فى تهريب الوقود بالسوق السوداء، وأسفرت عن هذة الأزمة الطاحنة بالمحافظة.
 

من جانبه قال محمد عبد الله: إن هناك ازمة شديدة داخل مدينة الإسماعيلية، وهناك محطات تخلو من الوقود تماما، وأخرى أمامها صفوف من السيارات تصل إلى أكثر من الكيلو.

وأشار إلى أنه اضطر إلى البحث عن أكثر من محطة من أجل الحصول على الوقود، ولم يجد سوى بمحطة وقود واقعة على الطريق السريع بين الإسماعيلية والقاهرة.
 

من جانبه قال حسن جاويش وكيل وزارة التموين بالإسماعيلية: إن أزمة الوقود لا تقتصر على محافظة الإسماعيلية فقط وأنما فى مختلف محافظات الجمهورية، بسبب عجز فى التوريد، إلا أن الأزمة فى اتجاهها إلي الحل حيث تم التواصل مع وزارة التموين لسد العجز وتعزيز الأرصدة بمحطات الوقود.
 

وأضاف بأنه بدأ منذ مساء أمس وحتى الآن ضخ كميات من الوقود بالمحطات، حيث تم ضخ بنزين 80 ب8 محطات داخل المحافظة، كما تم ضخ 56 ألف لتر بمحطة وقود بمنطقة التمليك، و34 ألف لتر بمحطة وقود بشارع شبين الكون، وجارى ضخ الوقود بالمحطات تباعاً، مؤكداً على أن مفتشى التموين يقومون حالياً بمتابعة كافة المحطات وإرسال تقارير عن الوضع.

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان