رئيس التحرير: عادل صبري 05:05 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالفيديو.. مواطنون عن الفسيخ في شم النسيم: بطن المصري تهضم الظلط

بالفيديو.. مواطنون عن الفسيخ في شم النسيم: بطن المصري تهضم الظلط

تقارير

الفسيخ - آرشيفية

والصحة تحذر من خطورته..

بالفيديو.. مواطنون عن الفسيخ في شم النسيم: بطن المصري تهضم الظلط

أحمد عناني - محمود منصور 08 أبريل 2015 21:27

طالبت وزارة الصحة، في وقت سابق، ضرورة الابتعاد عن أكل الفسيخ في يوم شم النسيم، وخاصة لما يسببه من أمراض خطرة قد تؤدي إلى الإصابة بالشلل.

كاميرا "مصر العربية"، تجولت بشوارع القاهرة لمعرفة رأى عدد من المواطنين فى قرار الوزارة، وكعادتهم ضربوا بذلك القرار عرض الحائط مستندين بكلامهم إلى أنَّ الوزارة تدلي بذلك التصريح في كل عام قبيل بدء "شم النسيم"، مؤكدين نأكل في كل عام ولا يحدث لنا شىء.

على رأى المثل "بطن المصرى بتهضم الظلط" أمثلة قالها البعض، ليوضحو  أنًّ المشكلة لا تكمن فى الفسيخ وإنما فى الزيادة والمغالاة فى الكميات التى تؤكل منه، بينما رأي البعض إنه إذا قلل الشخص الكمية فلا ضرر فى ذلك أما الزيادة تؤدى إلى مخاطر.

ورأى أخرون أن هناك إختلاف بين الفسيخ الذى يباع على العربات بالشارع، وبين ما يباع بداخل المحال.

شاهد الفيديو:

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان