رئيس التحرير: عادل صبري 09:40 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور..أهالى بنى إبراهيم بأسيوط: "عطشانين ياحكومة"

بالصور..أهالى بنى إبراهيم بأسيوط: عطشانين ياحكومة

تقارير

أهالى بني إبراهيم في رحلة البحث عن المياه

بالصور..أهالى بنى إبراهيم بأسيوط: "عطشانين ياحكومة"

محمود حسن 08 أبريل 2015 17:57

"عطشانين ياحكومة"..بهذة الجملة بدأ عامر شعبان، مزارع، بقرية بنى إبراهيم بأسيوط حديثه لـ " مصر العربية" مؤكداً عدم وجود مياه صالحة للشرب داخل القرية، لتحجج الدولة، بأن أرض القرية ضمن أملاك الدولة، وبالتالي ليس لسكانها الحق في أي مرافق أو خدمات.

ويضيف عبد الستار صديق، 56 عامًا،" بني إبراهيم سقطت عمدًا من حسابات الحكومة وأصبح أكثر من 100 منزل فى طى النسيان، مشيراً إلى أنه قدم أكثر من شكوى مكتوبة إلى المحافظة ومجلس المدينة بتوصيل المرافق وأولها المياه إلا أننا لم نجد أي استجابة  حتى الآن.

ويشير شعبان، إلى أن هذا السبب غير منطقى في ظل وجود مدرسة ابتدائي وعمارة سكنية، بجوار بيوت القرية، تنعم بكل المرافق الممكنة، فيما يحرم منها أبناء القرية، عدم وجود أي طلمبات حبشية في القرية، بسبب صعوبة الطبيعة الجعرافية الجبلية.

سيدة محمود، ربة منزل، تقول: إن بيوت القرية مبنية منذ 30 عاما، وأن أغلب حاجة السكان من المياه غير متوفرة، فلا يوجد أحد يستطيع الحصول عليها، أو الحصول على الكهرباء المقطوعة دائمًا.

ويوقل محمد عبد الناصر، من سكان القرية : إن القرية تقع على المدخل الرئيسي لخمس قري هي: عرب القداديح، وبني محمد، والمعايدة، والشانبلة، وشقليقيل البحرية".

وحاول مراسل مصر العربية الحصول على رد هاشم عبد الوهاب رئيس مجلس ومدينة أبنوب التصريح حول مشكلة مياه الشرب بالقرية لكنه رفض الغدلاء باى تصريحات.

 

 

رحلة البحث اليومية عن كوب الماء

طفلة تطالب الحكومة بتوفير الماء

 

الكهرباء ممارسة ومنازل جبلية

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان