رئيس التحرير: عادل صبري 04:24 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالمستندات.. اتهامات تلاحق رئيس جمعية الوحدة الإسلامية بالمنيا

بالمستندات.. اتهامات تلاحق رئيس جمعية الوحدة الإسلامية بالمنيا

تقارير

مديرة المدرسة

هدَّد بتسريح معلمين بحجة انتمائهم للإخوان..

بالمستندات.. اتهامات تلاحق رئيس جمعية الوحدة الإسلامية بالمنيا

قال: يحاولون الإطاحة بي لاكتشافي اختلاسهم مليون 750 ألف جنيه

محمد كفافى 07 أبريل 2015 19:19

اتهم معلمون بمدرسة مصعب بن عمير الابتدائية، التابعة لجمعية الوحدة الإسلامية بالمنيا، رئيس الجمعية بالسعي لتسريحهم، "حال لم يشتركوا في مسيرات جماعة الإخوان"، وفق قولهم.

 

نادية جاد المولى، مديرة المدرسة، تقول إن العملية التعلمية كانت تسير بشكل منتظم ودون أي مشكلات، وإنه مع تغيير رئيس الجمعية، وتعيين رئيس جديد يدعى "أحمد فؤاد حافظ "، بدأت المدرسة تعاني من مشكلات عديدة، في مقدمتها التهديدات المستمرة للمعلمين والمعلمات بالطرد والتسريح، دون أي أسباب.
 

وتضيف: "وصل الأمر إلى مطالبة رئيس الجمعية، بإعداد تقرير لزعم إهمال المعلمين والمعلمات بالمدرسة، تمهيدًا لتسريحهم، موضحة أنه هدد بتسريحهم جميعًا يوم 30 يونيو المقبل.

 

وذكرت أن المدرسة قوتها 45 من المعلمين والمعلمات، وجميعهم يعملون بنظام العقود، وأن بعضهم مر على عمله ما يقرب من 15 عامًا.


فيما تقول إيمان محمد أحمد، معلمة، إنَّ رئيس الجمعية دائمًا يتهم المعلمين بالانتماء لجماعة الإخوان، "حتى أنه ذات مرة قام بعمل اختبار لي، حين طلب مني المشاركة في مسيرة رافضة للنظام، وقال لي " إنزلى المظاهرات بتاعة الإخوان وسوف أصرف لك مكافأة وأخصصلك عربية توديكي وتجيبك".

 

وقال مدرس، يعمل منذ 15 عامًا بالمدرسة، إنه وبعد عمله تلك المدة الكبيرة، يريد رئيس الجمعية تسريحه وزملاءه، دون سبب واضح، رغم أنه يعول أسرة مكونة من زوجة و3 أبناء لا دخل لهم سوى راتب المدرسة.

 

وأوضح المعلمين ومديرية المدرسة، أنهم رفعوا العديد من الشكاوى إلى مديرية التربية والتعليم، والتضامن الاجتماعي، أكدوا خلالها تهديدات رئيس الجمعية لهم، ومحاولة تسريحهم، كما أكدوا على تلاعب رئيس الجمعية بأموالها، موضحين أنه قام بشراء 30 " سبورة" بمبلغ 11 ألف و700 جنيه، بواقع 390 جنيهًا للواحدة، وأنه بتشكيل لجنة تبيَّن أنها عبارة عن سبورات مستهلكة وغير صالحة.
 

من جانبه قال رئيس مجلس إدارة الجمعية، إنَّ السبب الرئيسي حول شكي في مدير المدرسة والمعلمين، هو اكتشافه سرقة مبالغ مالية تقدر بنحو مليون و750 ألف جنيه، وإن اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا الحالي، قد أحال تلك الاختلاسات إلى النيابة العامة، ومنذ ذلك الحين وهم يخشون كشف أخطائهم.
 

وأضاف رئيس الجمعية: "إن قيام بعض المدرسات بتقديم شكوى تفيد بتحريضي على المشاركة في مسيرات الإخوان، هدفه الإساءة لي حتى يتم الإطاحة بي، وهم يستغلون فى تلك الشكوى لحيتي".
 

رمضان عبد الحميد، وكيل وزارة التربية والتعليم، قال إنه يتابع الموضوع برمته، وإن هناك جهات أمنية دخلت للتحقيقات، خاصة أن هذا الشكاوى تتهم رئيس الجمعية بإنتمائه لجماعة الإخوان.

 

مدرسة ايمان.png" style="width: 500px; height: 515px;" />

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان