رئيس التحرير: عادل صبري 04:18 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

مواطنون بالفيوم: مفيش تموين وما نقدرش نشتري من المحلات

مواطنون بالفيوم: مفيش تموين وما نقدرش نشتري من المحلات

ريم عادل 07 أبريل 2015 15:15


تشهد المكاتب التموينية، نقصًا شديدًا في معظم السلع الاستهلاكية للشهر الجاري، مما أدى إلى وقوع مناوشات بين التجار  والمواطنين، اعتراضًا على عدم حصولهم على حصتهم من التموين كاملة.


رصدت "مصر العربية"، عجز السلع التمونية في عدة مناطق، منها مدينة طامية وقريتي فانوس والمظاطلي، حيث يقول محمد رضوان، من فانوس، إن تجار التموين أبلغوا بوجود نقص في الزيت والسكر لهذا الشهر، مما دفع المواطنين إلى شراء الكميات الناقصة من البقالين بأسعار كبيرة.


ويؤكد علي سيد، من مركز أبشواى، أن الحكومة فشلت في تنفيذ وعودها للمواطنين بتوفير السلع الأساسية للمواطن البسيط, حيث تعتمد الأغلبية العظمى على السلع التموينية، مشيرًا إلى أن لن يتمكنوا من شراء احتياجات الأسرة من البقالين بسبب أسعارها التعجيزية.


ويقول راشد علي، موظف بالمعاش، "مفيش تموين والناس راحت تشترى تموين الشهر .. بياعين التموين بيقولك مفيش تموين"، مضيفًا إنه يتقاضى معاش 900 جنيه ويعتمد بشكل كبير على التموين في ظل غلاء الأسعار وعدم زيادة المعاشات.


ويوضح علي متولي، بقال تموين في قرية منشاة عبد ال،له أن الحكومة لم تتمكن حتى الآن من توفير السلع الأساسية في المقررات التموينية، مثل الزيت والسكر والأرز والمكرونة.


ويضيف متولي، أنه اضطر إلى توزيع الكميات الضئيلة التي تصله على المواطنين، حيث حصل كل صاحب بطاقة على أقل من نصف حصته الشهرية.


من جانبه، أوضح المهندس مصطفى القيسي وكيل مديرية التموين في الفيوم، أن بعض السلع التموينة لن تصل بشكل كامل وجاري تجميعها لدى التجار  منها الزيت والسكر فقط, وسيتم تسليمهم إلى المواطنين خلال الشهر القادم في حالة تأخرها أكثر من ذلك.

 

تموين 2.jpg" style="width: 480px; height: 288px;" />

تموين1.jpg" style="width: 480px; height: 288px;" />

تموين3.jpg" style="width: 480px; height: 288px;" />

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان