رئيس التحرير: عادل صبري 11:03 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الاضطرابات الأمنية تجبر شركات السياحة العالمية على مقاطعة سيناء

الاضطرابات الأمنية تجبر شركات السياحة العالمية على مقاطعة سيناء

تقارير

السياحة فى

الاضطرابات الأمنية تجبر شركات السياحة العالمية على مقاطعة سيناء

الأناضول 07 يوليو 2013 18:35

قال عاملون في قطاع السياحة المصري، إن الارتباك الحالي في المشهد السياسي والتوترات الأمنية التي تشهدها مناطق شمال سيناء، دفعت شركات السياحة العالمية إلى عدم تقديم عروض لحجوزات جديدة.

 

وتشهد بعض مناطق سيناء اضطرابات أمنية، بعدما وقعت اشتباكات منذ يوم نهاية الأسبوع الماضي، بين مؤيدين ومعارضين للرئيس المعزول محمد مرسي، أسفرت عن وقوع قتلى ومصابين.

وقال محمد فايز، رئيس مجلس إدارة غرفة شركات السياحة في جنوب سيناء شمال شرق مصر، إن شركات السياحة العالمية تترقب وتتابع الأحداث الجارية في مصر خلال الفترة الراهنة.

وأضاف فايز، في اتصال هاتفي مع وكالة الأناضول للأنباء:" حجم التدفق السياحي على المنتجعات السياحية بجنوب سيناء يبدأ في أغسطس وسبتمبر من كل عام، ولكن لم نتلق عروضا من الشركات الأجنبية لحجوزات في الفترة المقبلة".
وقال مسؤول في أحد فنادق مدينة شرم الشيخ جنوب سيناء، إن سلسلة من الفنادق العالمية قررت تخفيض أسعارها بنسبة تراوحت بين 20 و30% منذ أول يونيو للحفاظ على حجم التدفق السياحي للمنطقة خلال الفترة الحالية.

وأضاف أن أعداد السياح الروس منتظمة وثابتة، لكن هناك تراجعا محدودا في أعداد السياح الإيطاليين والألمان.

وتشهد مصر حالة من الارتباك السياسي وموجه من العنف والاشتباكات بعد عزل الجيش للرئيس محمد مرسي، أول رئيس مدنى مصري منتخب وتعليق العمل بالدستور مؤقتا، فيما أدى المستشار عدلي منصور رئيس المحكمة الدستورية اليمين كرئيس مؤقت للبلاد خلال مرحلة انتقالية.

وشهدت شبه جزيرة سيناء سلسلة من الهجمات المتتالية من مسلحين على مقار أمنية أسفرت عن مقتل عدد من رجال الشرطة ومجندين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان