رئيس التحرير: عادل صبري 12:59 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور.. طريق الأطفال لمدرسة بالدقهلية صرف صحي وروائح كريهة

بالصور.. طريق الأطفال لمدرسة بالدقهلية صرف صحي وروائح كريهة

هبة السقا 26 فبراير 2015 15:33

أصبح طريق الاطفال للوصول لمدرسة الأمام على الابتدائية بمدينة المنزلة بمحافظة الدقهلية عبارة عن برك من مياه الصرف الصحي وحشرات متطايرة وروائح كريهة منذ انكسار إحدى مواسير الصرف الصحي بمنطقة سوق الجملة والتي تبعد امتارًا قليلة عن المدرسة فتحولت الشوارع لمستنقعات مياه.


ورصدت "مصر العربية" معاناة أهالي المنطقة وتخوفهم على ابنائهم من الذهاب إلى المدارس.


منال عبدة، ربة منزل، قالت: إنها تخشي على نجلها من الذهاب للمدرسة بسبب الطريق المحيط بالبرك والمستنقعات، وأصبحت البيئة خصبة لانتشار الأمراض والاوبئة خاصة بين الأطفال.


وأوضح محمد راضي أحد سكان المنطقة، أن الماسورة تحطمت نتيجة مرور لودر المجلس بالشارع أثناء جمع القمامة من المنطقة منذ شهر، ولم يتحرك رئاسة المجلس لشفط المياه وتصليح الماسورة منذ وقتها على حسب وصفه قائلا: "رئيس مجلس المدينة جديد ومحدش يعرف وحاولنا نقابله معرفناش ولا سمع صوتنا ولا كأننا موجودين ".


وأضاف محمد رفاعة طالب بالصف الأول الابتدائي، " أنا مبقتش عايز أروح المدرسة علشان ريحتها وحشة وهدومي بتبقي ريحتها وحشة وبتتوسخ من المية".


وناشد أهالي المنطقة وأولياء أمور الاطفال المسؤولون بالتدخل  والحفاظ علي صحتهم من الأمراض التي تسببها مياه الصرف الصحي الملوثة وتعيق المرور، بالإضافة إلى الروائح الكريهة المنبعثة منها.

اقرا ايضا : 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان