رئيس التحرير: عادل صبري 10:38 مساءً | الأحد 09 ديسمبر 2018 م | 30 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

بالصور.. عائدون من ليبيا: سرقوا فلوسنا والسيسي رفع راسنا

بالصور.. عائدون من ليبيا: سرقوا فلوسنا والسيسي رفع راسنا

تقارير

العائدون من ليبيا عبر السلوم

بالصور.. عائدون من ليبيا: سرقوا فلوسنا والسيسي رفع راسنا

محمد مصطفى 26 فبراير 2015 10:07

أكد عدد كبير من المصريين العائدين من ليبيا عبر منفذ السلوم، سوء الأوضاع الأمنية فى ليبيا وسيطرة مجموعة من البلطجية على مقاليد الأمور فى ظل غياب تام لأجهزة الدولة.


وقال أيمن محمد من محافظة المنيا: "الأوضاع فى ليبيا سيئة جدا، وتركت عملى وتعرضت للسرقة فى الطريق من بعض البلطجية، بس الحمد لله إنى عرفت أرجع لمصر سليم، والسيسى رفع راسنا بضربه للإرهابيين اللى هناك".
 

وأضاف فرغلى على، من أسيوط: "إحنا سبنا شغلنا وفلوسنا علشان خلاص مبقاش فى أمان فى ليبيا، وكل يوم يدخلوا علينا بيوتنا بعد العشاء ويشدوا أجزاء السلاح علينا ويسرقوا فلوسنا وموبايلاتنا واللى يرفض هيموتوه".
 

كمال محمود من المنيا يقول: "وإحنا راجعين فى الطريق من سرت إلى مصر طلعوا علينا جماعة ليبية بالسلاح وبهدلونا وأخدوا مننا فلوسنا، واتعاملنا بطريقة غير آدمية خالص، ولازم تدفع فلوس علشان تعدى".
 

بدوره تفقد محافظ مطروح اللواء علاء أبو زيد، اليوم الأربعاء، مركز الطوارئ بمنفذ السلوم البرى الذى أصبح جاهزا ومستعدا لاستقبال حالات المصريين العائدين من ليبيا.
 

ويستقبل منفذ السلوم المصريين العائدين من ليبيا بسبب سوء الأوضاع الأمنية هناك، مما اضطرهم لترك أعمالهم والعودة مرة أخرى للأراضى المصرية.
 

وقال مدير منفذ السلوم البرى اللواء محمد متولى إن هناك 2140 مصريا عبروا المنفذ قادمين من ليبيا خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.
 

وأضاف فى تصريحات له أن هناك انخفاضا ملحوظا فى الأعداد خلال الأيام السابقة، مشيرا إلى أن إجمالى عدد من وصلوا المنفذ منذ بداية الأزمة فى ليبيا وصل 19 ألف مصرى.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان