رئيس التحرير: عادل صبري 06:52 مساءً | الجمعة 23 فبراير 2018 م | 07 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مستندات: النوادي والنقابات النيلية بالقليوبية مقامة على أراضي الدولة

مستندات: النوادي والنقابات النيلية بالقليوبية مقامة على أراضي الدولة

تقارير

نواد مخالفة بالقليوبية

المحافظ: أخذت حق انتفاع من الري

مستندات: النوادي والنقابات النيلية بالقليوبية مقامة على أراضي الدولة

هناء سويلم 25 فبراير 2015 08:45

كشف مستند حصلت عليه مصر العربية تعدي عدد من النوادي والنقابات المقامة على فرع النيل في مدينة بنها بمحافظة القليوبية على أراضي الري بالمخالفة للقانون.

 

وأظهرت المستندات أن نادى المعلمين ومساحته 2850 مترا مربعا ونادى الزراعيين ومساحته 2400 متر مربع ونادى التطبيقيين ومساحته 1530 مترا مربعا، مقامة على أراضى أملاك أميرية ورى.

 

كما أن نادي نقابة المهن الاجتماعية ونادى المسنين ومساحته 216 مترا مربعا ونادى العمال ومساحته1680  مترا مربعا ونادى ليلى حارون ومساحته 1144 مترا مربعا ليس لهم قرارات تخصيص.
 

وهناك قرارات إزالة صادرة لعدد من النوادى من عشرات السنين لكن لم تنفذ حتى الآن.

 

من جانبه قال المهندس محمد عبد الظاهر، محافظ القليوبية، إن النوادى مقامة من عشرات السنين وهناك قرارات بحق الانتفاع من وزارة الرى تحصل منه هيئة الرى على مقابل مادى، مشيرًا إلى أن المبانى المخالفة والتي بنيت حديثا يتم إزالتها على الفور.
 

وأضاف في تصريح لـ"مصر العربية" أن الثورة غيرت أشخاصا ولم تغير نظاما لأن النظام يتغير بالتشريعات والقوانين، وأننا في حاجة لمجلس شعب محترم يعمل على تشريعات جديدة ".

 

وأكد أنه عقب تكوين مجلس شعب واستقرار الدولة سيزيل كافة المبانى المخالفة على النيل وجميع النوادى أو ستطالب المحافظة بحق انتفاع مثل هيئة الرى لأن المبانى تؤثر على المرافق بالمحافظة.


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان