رئيس التحرير: عادل صبري 03:48 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

اشتعال أزمة الغاز بالدقهلية.. والأهالي: مفيش أنابيب من 20 يومًا

اشتعال أزمة الغاز بالدقهلية.. والأهالي: مفيش أنابيب من 20 يومًا

تقارير

أزمة الغاز بالدقهلية

والتموين يعد بحل الأزمة مارس المقبل..

اشتعال أزمة الغاز بالدقهلية.. والأهالي: مفيش أنابيب من 20 يومًا

هبة السقا 24 فبراير 2015 17:40

 تواصل أزمة نقص أسطوانات الغاز اشتعالها بمحافظة الدقهلية، ما دفع العشرات من أهالي قرية السعدية التابعة لمركز بلقاس بالتجمهر أمام مكتب التموين، احتجاجًا على عدم حصولهم على أسطوانات الغاز منذ 20 يومًا.

 

يقول محمد السعدني من أهالي القرية، إنهم حتى الآن لم يحصلوا على الأسطوانات ولم تصل السيارة للقرية، مشيرًا إلى أن القرية تتبع قرية الشوامي التي تحجز حصة الأنابيب كاملة ولا يصلهم منها أي شيء.

 

ويضيف مسعد عوض، مواطن آخر، أنهم سيصعدون بخطوات إن لم تحل الأزمة، منها قطع الطريق المؤدي لمدينة المنصورة والاعتصام حتى يشعر المسؤولون بوجودهم، حسب قوله.

 

كما تجمهر العشرات بمدينة المنصورة وقطعوا شارع قناة السويس المؤدي لمبنى الديوان العام لمحافظة الدقهلية، احتجاجًا على عدم وجود أسطوانات الغاز منذ عدة أيام.

 

وقال عبده السيد أحد المتجمهرين، إن أسطوانات الغاز وسيارات الأنابيب لم تصلهم منذ عدة أيام دون تدخل أحد من المسؤولين لحل الأزمة التي باتت تؤرقهم بشكل يومي.

 

وأضاف أنهم قطعوا الطريق لإيصال رسالة للمسؤولين، فتفاوض أحد رجال الأمن معهم ووعدهم بحل الأزمة صباح باكر ووصول سيارة الأنابيب، قائلا إنه في حالة عدم وصولها بالغد فسوف يصعدون ويعتصمون أمام مبنى الديوان العام لمحافظة الدقهلية.

 

وناشدت سعاد محمد ربة منزل، محافظ الدقهلية حسام الدين إمام عبد الصمد، لانتشالها من هذه الأزمة، التي وصلت إلى ثلاثة أشهر تقريبًا.

 

من جانبه، قال السيد عبد الرحمن وكيل مديرية التموين بمحافظة الدقهلية في تصريح خاص لـ"مصر العربية"، إن الأزمة ستحل وتنتهي تماما مع تنفيذ ربط الأسطوانات ببطاقات التموين والمقرر البدء بالمشروع أول شهر مارس المقبل لتحصل كل قرية على حصتها كاملة حسب احتياجاتها.

اقرأ أيضا:

الدقهلية.. حرب للحصول على "أنبوبة"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان