رئيس التحرير: عادل صبري 03:51 مساءً | السبت 21 أبريل 2018 م | 05 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

والد المتهم بالتخابر مع حماس: ابني ملوش دعوة بالسياسة ولا عمره اتكلم فيها

والد المتهم بالتخابر مع حماس: ابني ملوش دعوة بالسياسة ولا عمره اتكلم فيها

تقارير

المتهم بالتخابر مع حماس

والد المتهم بالتخابر مع حماس: ابني ملوش دعوة بالسياسة ولا عمره اتكلم فيها

هبة السقا 24 فبراير 2015 17:05

أحمد السيد الطنطاوي، طالب بالفرقة الثانية بكلية التجارة بجامعة المنصورة لم يبلغ العشرين عامًا يصفه أهله وذووه بالطالب الخلوق إلا أن قوات الأمن بمحافظة الدقهلية لها رأي آخر، حيث اتهمته بالتخابر مع حماس ويحاكم الآن بتهمة الخيانة والعمالة.

 

قال والده السيد الطنطاوي، من قرية العبد التابعة لمركز شربين بمحافظة الدقهلية لـ "مصر العربية": "إن نجله لا ينتمي لأي حركة أو فصيل سياسي وكل تهمته أنه ذهب للقاء أحد أصدقائه عقب صلاة العشاء فتم إلقاء القبض عليه هو وصديقه ضمن حملة مداهمة لقوات الأمن علي القرية لضبط عدد من عناصر جماعة الإخوان المسلمين دون أي تهمة".

 

وأوضح أنه عقب ذلك تم ترحيله إلى مركز الشرطة وفوجئ بأن نجله متهم بالتخابر مع حماس قائلاً: "ابني طالب جامعة بس ملوش دعوة بالسياسة ولاعمره اتكلم فيها"، مؤكدًا أنه عقب لقائه نجله بعد ذلك أخبره أنه تم الاعتداء عليه بالضرب المبرح والصعق بالكهرباء لإجباره على الإمضاء والتوقيع على استمارة تفيد بانضمامه لحركة حماس والتخابر لصالحهم".

 

وأضاف معاذ شقيق أحمد أن شقيقه رحل عقب ذلك من قسم شرطة شربين إلى قسم ثان المنصورة والذي استمر به لمدة 6 أشهر ما بين سوء المعاملة والتضييق عليه في الزيارات حتى اخبرهم أنه يتم التضييق عليه لإجباره بالاعتراف أمام وكيل النيابة بالتهمة الملفقة له" على حسب قوله.

 

وتابع: "عقب النطق بالحكم بسجنه لمدة ثلاثة سنوات في شهر يناير من العام الماضي تم نقله لسجن دمنهور العمومي الذي يشكو به أيضًا من سوء المعاملة والاعتداء الدائم عليه بالسب والقذف والضرب فضلاً عن التضييق على أسرته في الزيارات ومنع دخول الأطعمة والكتب الدراسية كما أن الأسرة أصبحت لا تتحمل عناء ومشقة السفر". 

 

من جانبه، قال محسن أبو العز، محامي القضية، "إنَّ القضية بها الكثير من الانتهاكات، فتم إدخال قيادات من الإخوان لا يعرفون أحمد ولا هو يعرفهم بصورة عشوائية للقضية"، مضيفا: "القاضي رفض أكثر من مرة أن يرى شهود النفي والحكم كان بمتنهى السرعة ودون اكتمال أدلة الإثبات.

 

وكانت قوات الأمن أعلنت إلقائها القبض علي أحمد الطنطاوي وصديقه عبد الرحمن من قرية العبد التابعة لمركز شربين وبحوزته بعض علب الاسبيريه، وبندقية خرطوش وأسلحة بيضاء، إضافة إلى استمارات تخابر مع حماس، واعتدائه على أحد الضباط أثناء تأدية عمله.

 

اقرأ أيضًا:

الأب ونجله يتنافسان في الانتخابات البرلمانية بالدقهلية

مقررات التموين بالدقهلية بدون زيت.. ومواطنون: نحمر بإيه؟

السيف والصاروخ.. أبرز رموز مرشحي البرلمان بالدقهلية

بالصور.. 394 مرشحًا يتنافسون على 28 مقعدًا بالدقهلية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان