رئيس التحرير: عادل صبري 04:34 صباحاً | الخميس 24 مايو 2018 م | 09 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

عمال "مصرـ إيران" للنسيج بالسويس: الحكومة تتجاهلنا

عمال مصرـ إيران للنسيج بالسويس: الحكومة تتجاهلنا

تقارير

عمال مصر - ايران السويس

عمال "مصرـ إيران" للنسيج بالسويس: الحكومة تتجاهلنا

كريم عبد المعين 24 فبراير 2015 16:51

 لليوم الثامن على التوالي.. واصل عمال شركة مصر إيران للغزل والنسيج إضرابهم عن العمل للمطالبة بصرف العلاوة 10% وزيادة الحافز على العلاوة السنوية وصرف الأرباح المتبقية من شهر 6 وأرباح شهر يناير الماضي.

 

وقال محمد السيد، قيادي عمالي: "إن العمال يطالبون بحقوقهم المستحقة من الإدارة الظالمة – حسب وصفه – والتي كفلها لهم قانون العمل بحجه عدم وجود موارد ماليه وسط تجاهل حكومي متعمد".

 

وأضاف: "إن إدارة الشركة "المصرية" التابعة للشركة القابضة للغزل والنسيج تسعى لتسريح العمال دون سبب واضح على الرغم من المكاسب المالية التي تحققها سنويًا".

 

فيما أوضح سيد محمد علي، عامل، أن إدارة الشركة فرطت في مصيف العاملين وتقوم ببيع أراضي الشركة بحجة تدبير أموال لشراء القطن وإعادة تصنيعه لكن هذه الأموال يتم صرفها مكافآت لكبار المسؤولين.

 

وتابع: "الشركة كانت تقوم بمساهمات اجتماعية خلال فترة التسعينيات لشعب السويس لكثرة أرباحها، واصفًا أنها "شركة الخير" لكن تحولت بفعل الإدارات المتعاقبة إلى شركة خاسرة في سنوات عديدة.

 

واشتكى حامد محمد، عامل، من التجاهل الحكومي وعدم قيام وزارة القوى العاملة وزارة الاستثمار بحث شكاوى العمال لدرجة أن عددًا منهم دخل في غضراب عن الطعام.

 

وحاولت "مصر العربية" التواصل مع سامي أبو شادي، رئيس الشركة، للتعقيب على تصريحات العمال لكنه رفض الرد على هاتفه.

 

وشركة مصر إيران للغزل والنسيج أنشأت عام 1979 عن طريق اتفاقيه التعاون الاقتصادي المصدرة في 25/5/1974 بين حكومتي مصر وإيران لتأمين الاستثمارات الضرورية في الاقتصاد المصري، تعمل الشركة في مجال المنسوجات القطنية وتقوم بتصنيع وتصدير خيوط القطن المصري [الرفيع والمتوسط والسميك] والمخلوط.
 

مصر ايران.jpg" style="width: 500px; height: 360px;" />

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان