رئيس التحرير: عادل صبري 09:55 صباحاً | الاثنين 23 أبريل 2018 م | 07 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو.. سألنا البنات "ممكن تتقدمي لخطبة شاب؟"

بالفيديو.. سألنا البنات ممكن تتقدمي لخطبة شاب؟

تقارير

صورة تعبيرية

بالفيديو.. سألنا البنات "ممكن تتقدمي لخطبة شاب؟"

مصطفى سعداوي _ نوران التهامي _ أسماء السيد 24 فبراير 2015 08:13

"ممكن بنت تتقدم لولد" سؤال تعجب الكثيرون منه واستنكره البعض الآخر إلا أن "مصر العربية" قررت أن توجهه إلى الجنس الناعم بمختلف أعمارهن لمحاولة معرفة وجهة نظرهن، وما إذا كن يقبلن التقدم لخطبة رجل؟

"عيب.. البنت لازم تقعد في بيتها والعريس يجي لغايت عندها" قالتها نساء تجاوزن العقد الرابع غير متقبلات الفكرة، وأكدن أن ذلك يقلل من كرامة المرأة ويؤدي إلى العديد من المشاكل في المستقبل خاصة من قبل الرجل، وأضفن أن عادات وتقاليد المجتمعات الشرقية لا تسمح بذلك".

وعلى النقيض من ذلك أوضحت فتيات أنهن لا يجدن مانعا لتتقدم البنت للرجل طالما أُعْجِبت به، مشيرات إلى أنه لا فرق بين المرأة والرجل ولكن ثقافة المجتمع المصري تظلم العديد من الفتيات بدعوى أنه "عيب ..ومينفعش".

وقالت إحداهن: إن المثل المصري "اخطب لبنتك ومتخطبش لابنك" يمثل حقيقة ما يحدث إلا أن الجميع لا يعترف بذلك؛ فالأم تُرتّب لخطبة ابنتها وتعرضها على معارفها من النساء حتى تتم الخطبة وبذلك يمكن أن نعتبر أن البنت أو أهلها هم من تقدموا لخطبة الرجل.

 

شاهد الفيديو:

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان