رئيس التحرير: عادل صبري 10:00 مساءً | الثلاثاء 22 مايو 2018 م | 07 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

الدقهلية.. حرب للحصول على "أنبوبة"

الدقهلية.. حرب للحصول على "أنبوبة"

هبة السقا 21 فبراير 2015 19:01

 أزمة طاحنة تشهدها محافظة الدقهلية في أسطوانات الغاز، لم تشهدها من قبل، وأصبحت المشاجرات والمشادات اليومية التي تصل لوقوع ضحايا ومصابين أمام المستودعات مشاهد يومية متكررة.

بدأت الأزمة لظهر بوضوح في مركز المنزلة لتنتقل الازمة الان لمركز دكرنس، يقول " أحمد بدران "أنه يضطر للوقوف أمام المستودع لساعات عدة وفي هذا الطقس السيئ للحصول على أسطوانة الغاز ولا يتمكن في النهاية من الحصول عليها ويضطر للجوء للسريحة الذين يسيطرون عليها ويصل سعرها إلى 50 جنيها".

تضيف رباب السعيد، مواطنة أخرى، أنها لم تستطع الحصول على أنبوبة منذ 3 أيام وتعتمد على شراء المعلبات والأغذية المحفوظة من الخارج، مطالبة بوضع حد وإنهاء تلك الأزمة التي طالت كثيرا، بحسب وصفها.

وأوضحت: "أصحاب المستودعات يبيعون الأسطوانات لأصحاب مزارع الدواجن ومصانع الطوب وهنا تظهر الأزمة فلو وضع عليهم رقيب فلن يتمكنوا من التلاعب وسيحصل الجميع على الأسطوانات".

حنان مرسي ترى أن الاستهلاك واحتياج الغاز بفصل الشتاء يكون مضاعفا، مبينة أنهم  يقفون ساعات طويلة أمام المستودعات للحصول على أنبوبة وفي النهاية يكون الرد "الانابيب خلصت".

من جانبه قال رمضان عبد اللطيف، مدير إدارة الرقابة التموينية بمركز دكرنس، إن سبب الأزمة يعود لتخفيض حصة المركز الشهرية من الأسطوانات من 150 ألف أسطوانة شهرية إلى 80 ألفا، وذلك يرجع لتغيرات الطقس وتأخر وصول السيارات وتعطل حركة السفن التي تحمل الغاز.

وأضاف في تصريح لـ"مصر العربية"، أن الفترة المقبلة ستشهد بداية توزيع الأسطوانات على بطاقات التموين، الأمر الذي من الممكن أن يساهم في حل الأزمة.

 من المقرر أن تبدأ إدارات الرقابة التموينية بمراكز ومدن المحافظة بتنفيذ قرارات حسام الدين إمام، محافظ الدقهلية، التي تتضمن عدم السماح لأصحاب المستودعات وشباب الخريجين والمفوضين بتوزيع أسطوانات الغاز قبل الساعة 6 صباحا، وبعد 8 مساء، والالتزام بنظام الكوبون على البطاقة التموينية لكل فرد أسطوانة غاز واحدة شهريا، وأسطوانتان شهريا لأكثر من فردين، لهم حق صرف الأسطوانة الأولى فى نصف الشهر الأول، والأسطوانه الثانية فى نصف الشهر الثاني.

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان