رئيس التحرير: عادل صبري 06:14 صباحاً | الأحد 25 فبراير 2018 م | 09 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

شمال سيناء تغرق بمياه الأمطار في غياب المسؤولين

شمال سيناء تغرق بمياه الأمطار في غياب المسؤولين

تقارير

الأمطار تغرق الشوارع

شمال سيناء تغرق بمياه الأمطار في غياب المسؤولين

اياد الشريف 21 فبراير 2015 17:41

غرقت شوارع محافظة شمال سيناء في بحور المياه الناتجة عن السيول التي هطلت على مدن المحافظة بغزارة خلال اليومين الماضيين وسط غياب تام للأجهزة التنفيذية وتجاهل المسؤولين لشكاوى المواطنين.

 

قال المواطن حسام عايش ( مدينة العريش)، إن الشوارع الرئيسية بالمدينة تحولت إلى مصائد للمواطنين والسيارات، بعد أن غمرت المياه الحفر الموجودة بالشوارع وأصبحت تشكل خطرًا على حياة المواطنين.

 

وأشار عايش إلى أنه اتصل بمجلس مدينة العريش واخبرهم عن وجود مناطق برك خطيرة تغرق بها السيارات و تعوق حركة المواطنين بالشوارع، و لكنهم لم يستجيبوا للشكوى وبقي الحال على ما هو عليه لليوم الثاني على التوالي.

 

في مدينة بئر العبد اكد المواطن محمد شتيوي ان شوارع مدينة بئر العبد أصبحت تمتلئ بالبرك والمستنقعات وخاصة بالطريق الرئيسي المار بمدينة بئر العبد، بالقرب من مجلس المدينة نتيجة تراكم مياه السيول.

أشار عايش إلى أن الأهالي تقدموا بشكاوى عديدة لريس مجلس مدينة بئر العبد عدلي اليماني لإصلاح المناطق المنخفضة بالشارع لان المياه تتجمع بها وتتحول إلى مصدر خطر خاصة على الاطفال ولكن يتم الاكتفاء بسحب المياه دون اصلاح المنطقة المنخفضة.

 

وانتقدت المواطنة ايمان الغزال، تجاهل الأجهزة التنفيذية وخاصة بمجلس المدينة غرق الشوارع بمياه الامطار دون التحرك والعمل على شفط المياه من الشوارع لتسهيل حركة مرور السيارات والمواطنين.

وقالت: "إن مشروع الصرف الصحي الذي تم انشائه بشوارع مدينة العريش، تكلف الملايين ورغم ذلك فلا جدوى له، والمياه تتجمع بالشوارع وتتحول إلى برك عميقة تشكل خطر على المواطنين وتتعرض السيارات للتلف نتيجة ارتطامها بالحفر المغمورة بالمياه.

بدوره أكد المهندس عدلي اليماني رئيس مدينة بئر العبد على انتشار سيارات كسح المياه بأنحاء المدينة لشفط المياه من الشوارع وتسهيل حركة المرور للسيارات والمواطنين.

 

وأشار اليماني إلى هدم وجود ميزانية كافية لعملية إعادة تأهيل الشوارع التي توجد بها مناطق منخفضة، وانه سوف يطالب باعتماد مالي للتخلص من هذه المشكلة خلال الصيف القادم.

فيما ارجع المهندس محمد البيك رئيس مدينة العريش، اسباب غرق شوارع العريش بالمياه إلى عمليات الحفر لتمديد مواسير الغاز وكابلات الكهرباء، دون إعادة رصف الطريق بطريقة سليمة، وأوضح ان هذا حدث خلال فترة ما قبل توليه رئاسة المدينة.

وأوضح أن إصلاح الشوارع يحتاج لمبالغ كبيرة، في ظل عدم وجود اعتمادات كافية لذلك، خاصة بعد توزيع الميزانية على رصف شوارع جديدة بمختلف أحياء مدينة العريش.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان