رئيس التحرير: عادل صبري 12:33 صباحاً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

أهالي الإسماعيلية عن ارتفاع فواتير الكهرباء.. هي ناقصة

أهالي الإسماعيلية عن ارتفاع فواتير الكهرباء.. هي ناقصة

نهال عبد الرءوف 20 فبراير 2015 20:42

عبر العديد من أهالى الإسماعيلية عن استيائهم من القرار الصادر من وزارة الكهرباء بزيادة أسعار فواتير الكهرباء بنسبة 20% بدءا من شهر يوليو المقبل، مؤكدين أن هذه الزيادة ما هى إلا عبئا جديدا يضاف على كاهلهم بعد الارتفاع الشديد فى الأسعار بدء من السلع الغذائية مرورا بفواتير الغاز والمياه.

أميرة محمد ربة منزل بدأت حديثها لـ"مصر العربية" قائلة هى ناقصة زيادة ثانى بعد زيادة فواتير الغاز اللى وصلت إلى 12 جنيه وهاتزيد كمان عن كده"، وأكدت أن العديد من المواطنين مستاؤون من قرار ارتفاع فواتير الكهرباء الذى يمثل عبئا آخر على كاهل الأسر المصرية.

وأضافت أن فواتير الكهرباء مرتفعة من الأساس فهى تدفع كل شهر ما ببن 60 و70 جنيها بالرغم من قلة استهلاكها للكهرباء، ومعنى الزيادة بأنها ستضطر إلى دفع فاتورة ما بين 100 إلى 150 جنيها، فى نفس الوقت الذى تنقطع فيه الكهرباء بفصل الصيف لمدة طويلة ولعدة مرات، فالزيادة غير منطقية.

أما إسماعيل محمد مهندس فقال إن قرار ارتفاع فواتير الكهرباء هى قرارات حتمية وستنفذ سواء شئنا ذلك ام ابينا، فموقفنا او رأينا لن يغير شيئا وسينفذ القرار وستزيد اسعار الكهرباء مع استمرار تقديم خدمة سيئة، فتذمر او استياء المواطنين لن يغير شيئا، كما ان ارتفاع الأسعار لا يقتصر على الكهرباء فهناك زيادة فى كل شىء حتى فى اسعار السلع الغذائية.

من جانبه قال محمد حسن موظف معلقا على قرار زيادة اسعار فواتير الكهرباء ان المواطنين غير قادرين على ان يدفعوا قيمة الفواتير الحالية، كيف يمكنها تحمل هذه الزيادة وان تدفع قيمة الفواتير المرتفعة بشكل مبالغ فيه، فضلا عن الأمر لا يقتصر على ارتفاع فواتير الكهرباء فقط، وانما هناك ارتفاع فى فواتير المياه والغاز، وهناك زيادة مرتقبة فى اسعار الوقود.

واضاف بأن الدول المحترمة تقدم الخدمات من كهرباء ومياه لمواطنيها بأسعار مدعمة، بينما دولتنا ترفع الدعم عن مواطنيها وتزيد اعباءهم، حتى دون ان تزيد من مرتباتهم لتواجه هذه الزيادة، لافتا الا اننا لا نملك امام هذه الزيادة سوى ان ندفع ولا نعترض لانقطاع الخدمة التى تنقطع باستمرار من الأساس فى كل وقت طوال فصل الصيف.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان