رئيس التحرير: عادل صبري 12:43 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

فيديو .. هند عاكف: عشان الحياة السياسية متلخبطة اترشحت للانتخابات

فيديو .. هند عاكف: عشان الحياة السياسية متلخبطة اترشحت للانتخابات

شيرين خليفة- أسماء أبو بكر 19 فبراير 2015 19:27

اختفت عن الأضواء وظلت 5 سنوات بعيدة عن عيون الكاميرا بعد مسلسلها الأخير "ليلى مراد"، والذي حققت من خلاله شهرة كبيرة وحصلت على 20 جائزة، حيث اتجهت إلى الحياة السياسية وأرادت ربط الفن بالسياسة بعد أن رأته سببًا في تشريع العديد من القوانين من خلال الأعمال الدرامية التي تناولها، مثل "الشقة من حق الزوجة، وجعلوني مجرمًا، وأريد حلًا"، مشيرة إلى أن الفن والسياسة وجهان لعملة واحدة.

وقدمت الفنانة هند عاكف، اليوم الخميس، أوراق ترشحها للانتخابات البرلمانية لعام 2015 عن دائرة المقطم، بعد أن ترشحت سابقًا لمجلسي الشعب والشورى.

وقالت عاكف في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية"، إن لخبطة الحياة السياسية في مصر جعلها تتفرغ للمجتمع المدني والسياسي ما دفعها للترشح في الانتخابات البرلمانية، مضيفة: "اترشحت عشان الحياة السياسية متلخبطة اترشحت للانتخابات البرلمانية، وبحب بلدي وعايزة أخدمها بالطريقة اللى أنا شيفاها".

وأكدت عاكف، أن المرأة المعيلة وهي المرأة المطلقة أو التي لا تمتلك القدرة المالية على تربية أولادها أو الإنفاق على أسرتها من أهم القضايا التي ستهتم بها حال دخولها البرلمان، موضحة أن المرأة المصرية هي المجتمع بأكمله ومن خلالها ينشأ جيل كامل وواعٍ، وهو الدور الذي جسدته الفنانة شادية في فيلم "لا تسألني من أنا".

ولفتت إلى أنها ستطالب بإنشاء وزارة للمرأة وذوي الاحتياجات الخاصة، لمراعاة مشكلاتهم والاهتمام بهم، قائلة: "أنا عاوزة وزارة تبقى مظلة لكل مشاكل المرأة وترشحي للبرلمان ليس بغرض الشهرة لأني وصلت إلى مرحلة أشبعت رغبتي في الشهرة وجاء ترشحي لامتلاك العديد من الملفات الهامة والخدمات التي أرغب أن أقدمها للمواطنين والمجتمع".

وأعلنت أن الفن سيأخذ جانبًا من أولوياتها داخل المجلس ويتمثل ذلك في الرقابة على الأعمال الفنية، مؤكدةً: "أنا ضد الرقابة على الفن إذا كان إبداع فقط"، مطالبة بمشاركة الدولة في دعم الفن من خلال إنشاء مؤسسة متخصصة تبث الفن الهادف لمناقشة المشاكل والقضايا التي تهم المجتمع المصري، قائلةً: "أنا عاوزة الدولة يبقى عندها مؤسسة بتنتج زي زمان".  

شاهد الفيديو

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان